2019- 05 - 25   |   بحث في الموقع  
logo الرئيس ميقاتي في عيد المقاومة والتحرير​: تضامننا ووحدتنا كفيلان بحفظ حقوقنا في مياهنا وأرضنا وثرواتنا البحرية logo بدء أعمال ازالة العوائق وتنظيف شاطئ الرملة البيضاء logo انفجار ألغام أرضية على الحدود logo حبيش: مشروع الموازنة اصلاحي logo ضربة لـ"جدار ترمب" logo حاصباني: تفاجأنا بتخفيض 170 مليون ليرة من إيرادات الاتصالات الأمر الذي سينعكس سلبا logo انفجار الغام ارضية في ميس الجبل بسبب حريق logo ميقاتي: تضامننا ووحدتنا كفيلان بحفظ حقوقنا في مياهنا وأرضنا
فوائد جوز الهند في منع تطور فقر الدم والتخلف العقلي
2019-04-20 02:12:28


فوائد جوز الهند في منع تطور فقر الدم والتخلف العقلي


يشير علماء من جامعة سان فرنسيسكو بولاية كاليفورنيا الامريكية، إن الاشخاص الذين يعانون من فقر الدم الذي يسبب نقص الكريات الحمراء في الدم معرضون اللا الاصابة بتخلف عقلي  "الخرف".



إن السبب الرئيسي لفقر الدم باستثناء حدوثه بسبب النزيف، هو نقص عنصر الحديد في دم الانسان. وشارك اكثر من 2500 متطوع تتراوح اعمارهم بين 70 و79 سنة، في الاختبارات التي اجراها العلماء.



كان هؤلاء يخضعون خلال 11 سنة بصورة دورية الى اختبارات فقر الدم، وكذلك لمستواهم العقلي والفكري. وتبين في بداية الاختبارات، بأن 393 منهم يعانون من فقر الدم، وأن 89 منهم لديهم تخلف عقلي. وكانت نسبة 41 % من الذين يعانون من فقر الدم، معرضون لظهور تخلف عقلي لديهم. وتقول كريستينا يافي، المشرفة على الدراسة "إن 23 % من حالات فقر الدم هي لدى الاشخاص الذين بلغوا 65 من العمر واكثر.



وسبق ان ثبت بان هذا مرتبط بخطر الوفاة قبل الآوان". إن العلاقة بين فقر الدم والتخلف العقلي لم تتغير، بسبب القومية او الجنس والتعليم. وتقل يافي هناك توضيح لهذه العلاقة "يمكن ان يشير فقر الدم الى سوء الحالة الصحية بصورة عامة، كما يمكن ان يسببه نقص الاوكسجين.



إن انخفاض كمية الاوكسجين الى الدماغ تؤثر سلبا على الذاكرة والتفكير، ويمكن ان يؤدي الى تلف الخلايا العصبية". ويقول العلماء، انه مع انخفاض كمية الاوكسجين التي تصل الى أنسجة الجسم يظهر خطر انخفاض النشاط العقلي وتظهر اعراض الجوع الاوكسجيني "Hypoxia – نقص الاكسجة".



وينصح العلماء في هذه الحالة تناول كمية من الجوز يأتي بعده السمك والكبد وشرائح اللحم. كما ان الحمية الغذائية الغنية بالخضروات والفواكه المستخدمة في دول حوض البحر الابيض المتوسط، تفيد ايضا. وعلى الاشخاص الذين تجاوزوا 655 سنة من العمر ان يراقبوا نسبة عنصر الحديد في دمهم بين فترة واخرى



قد يهمك أيضا



أبحاث جديدة تكشف فوائد الثوم في علاج التليف الكيسي



فوائد البطاطا تساعد على حماية القرنية ومساعدة على الهضم



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top