2019- 08 - 22   |   بحث في الموقع  
logo يمق عرض مع لجنة البيئة في حركة التنمية والتجدد مشروع الفرز من المصدر logo اصابة 4 اشخاص بتصادم شاحنتين و 3 سيارات logo مجلس الوزراء التأم في بيت الدين برئاسة الرئيس عون logo العريضي بعد لقائه بري في عين التينة: آن الاوان أن نحفظ لأنفسنا تصنيفا يستحقه هذا البلد logo تعميمان للحسن إلى المحافظين… ماذا جاء فيهما؟ logo العبد الله بعد لقائه الرئيس دبوسي: مشاريعكم الكبرى محورية على طريق وحزام الحرير logo ظريف: مستعدون للعمل على مقترحات فرنسا بشأن الاتفاق النووي logo تذكير من هيئة إدارة السير للمواطنين بشأن رسوم السير السنوية
الصين تعلن مشاركة 37 دولة في قمة «الحزام والطريق»
2019-04-20 05:55:29

أعلنت الصين أن قادة 37 دولة وممثلين لكوريا الشمالية سيحضرون قمة مبادرة “الحزام والطريق” الأسبوع المقبل، في معرض ردها على انتقادات وجهت إلى مشروع البنية التحتية التجاري الضخم المعروف باسم “طريق الحرير الجديدة” والذي يشمل مشاريع بحرية وسكك حديد وشبكة طرق في آسيا وإفريقيا وأوروبا.

وفي حين قسمت المبادرة الآراء في أوروبا واعتبرتها واشنطن ضربا من “الغرور”، فإن عدداً متزايداً من الدول ينضم إليها على الرغم من التحذيرات المتعلقة بالديون ومن عقد صفقات غير شفافة تميل لصالح الشركات الصينية.

وقال وزير الخارجية الصيني وانغ يي في مؤتمر صحافي اليوم إن إيطاليا أصبحت أول عضو في مجموعة السبع الصناعية ينضم إلى المبادرة، وستكون من بين 37 دولة ممثلة على مستوى القادة في قمة 25-27 (نيسان) في بكين.

وترتبط غالبية الدول الأخرى المشاركة بعلاقات ودية تقليدياً مع بكين، بما في ذلك معظم دول جنوب شرق آسيا ودول أوروبا الشرقية التي كانت أعضاء في الكتلة السوفياتية.

وصرح وانغ أن “كوريا الشمالية جارة الصين” سترسل وفداً. وأضاف: “هذا أمر طبيعي للغاية لأنها مبادرة للتعاون الاقتصادي (…) وليس لأي دولة الحق في منع الآخرين من المشاركة”. ورد على الانتقادات بقوله إن من لا يقدر على أداء عمل بصورة حسنة، عليه ألا يمنع الآخرين من القيام بذلك، معتبراً أن “هذه العقلية غير بنّاءة وغير مفيدة للآخرين”. واكد أن هذا النوع من الشراكة ليس أداة جيوسياسية، وإنما منصة للتعاون”.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top