2019- 05 - 24   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: ميليونير يطلب زواج منها خلال مهرجان “كان” logo عباس ابراهيم: أقسمنا على الحفاظ على وطننا ودرء الأخطار عنه logo لمع نجمها عام 2013 .. من هي تيريزا ماي؟ logo تدابير سير في الفياضية logo إقفال بناية الآغا في منطقة المصطيبة العقارية logo مصلحة الليطاني: لوقف تنفيذ مشروع بلدية قب الياس logo بالصور: جريحة في وادي جيلو logo بالصور: حريق داخل معمل في رسم الحدث
فوائد مُذهلة لـ"لحم الفقراء" أحد الأطعمة الصحيّة وغير المُكلِّفة
2019-04-22 12:12:17


فوائد مُذهلة لـلحم الفقراء أحد الأطعمة الصحيّة وغير المُكلِّفة


يُقبل كثير من الناس على اللحوم بشراهة دون أن يدركوا أن هناك "لحما آخر" أرخص وألذ، ويعد غذاء غنيا بالبروتين، وعادة ما يطلق عليه اسم “لحم الفقراء”.



ويعد العدس، الذي يعتبر بديلا مثاليا للحوم، أحد الأطعمة الصحية وغير المكلفة، كما أنه يحتوي على العناصر الغذائية، لا سيما البروتين، التي تشتهر بها اللحوم، وفق ما ذكر موقع “ستاندرد ميديا”، الأحد.



ويحتوي العدس، مثل اللحوم، على نسبة عالية من البروتين، مما يجعله مكونا أساسيا لأي نظام غذائي نباتي، وبخاصة أنه غني بالألياف الغذائية والحديد.



ويمكن طهو العدس مع الخضراوات أو استخدامه حساء، أو حتى إضافته إلى بعض الحلويات، ومما يجعل العدس طعاما شائعا في كثير من البلدان، لا سيما المناطق الجافة، هو سهوله تحضيره.



اقرأ أيضا:



باحثون يُؤكدون أنّ تناول اللحوم الحمراء يُسبب الوفاة المبكرة



وتتنوع ألوان العدس بتنوع عناصره الغذائية، فمنه الأحمر والأخضر والأصفر والرمادي والأسود، والبرتقالي، وأخيرا العدس البني، ومما قد لا يعرفه كثيرون أن فوائد العدس لا تقتصر على الإنسان، بل تمتد إلى التربة والحيوانات، إذ عن قشور العدس يمكن أن تستخدم سمادا عضويا يزيد الأرض خصوبةً، وكذلك علفا للبقر الحلوب، كي ترفع إنتاجها من الحليب.



ويحتوي العدس على العديد من العناصر المعدنية، وبخاصة الحديد والزنك والسيلينيوم والنحاس والبوتاسيوم والفسفور، والكالسيوم والمغنيسيوم، كما يحتوي على فيتامين ب المركب وفيتامين أ وفيتامين ب 1 وفيتامين ب 2 وفيتامين ب 6، وفيتامين ج وفيتامين هـ، وحمض الفوليك وبعض الأحماض الأمينية الأساسية.



ويُعزز العدس وظيفة الكلى، ويساعد في الوقاية من تكون الحصوات، ويحسن أداء الجهاز الهضمي، ويسهل عملية الهضم، ويمنع الإصابة بالإمساك، ويُخلّص الجسم من الفضلات والسموم.



ويسهم العدس في التخفيف من أعراض القولون العصبي، كما ينظم وزن الجسم، لأنه يمنح الشعور بالشبع، الأمر الذي من شأنه أن يمنع تناول كمياتٍ كبيرة من الطعام، ومن بين فوائد العدس أيضا، أنه يعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم، ويمنع ارتفاعه، ويخلص الجسم من الكوليسترول الضار، ويرفع مستوى الكوليسترول الجيد.



قد يهمك أيضا:



تعرفي على الفترة التي يبدأ طفلك فيها بتناول اللحوم



غسيل بعض الأطعمة قبل الأكل قد يؤدي إلى تلوثها



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top