2019- 08 - 22   |   بحث في الموقع  
logo يمق عرض مع لجنة البيئة في حركة التنمية والتجدد مشروع الفرز من المصدر logo اصابة 4 اشخاص بتصادم شاحنتين و 3 سيارات logo مجلس الوزراء التأم في بيت الدين برئاسة الرئيس عون logo العريضي بعد لقائه بري في عين التينة: آن الاوان أن نحفظ لأنفسنا تصنيفا يستحقه هذا البلد logo تعميمان للحسن إلى المحافظين… ماذا جاء فيهما؟ logo العبد الله بعد لقائه الرئيس دبوسي: مشاريعكم الكبرى محورية على طريق وحزام الحرير logo ظريف: مستعدون للعمل على مقترحات فرنسا بشأن الاتفاق النووي logo تذكير من هيئة إدارة السير للمواطنين بشأن رسوم السير السنوية
الأطباء يحذِّرون من تناول الحلويات مع القهوة
2019-04-23 14:11:05


الأطباء يحذِّرون من تناول الحلويات مع القهوة


كشفت دراسة أميركية حديثة أن الكافيين يزيد الرغبة في تناول الحلويات؛ لذلك لا ينصح الأطباء بتناولها أو أي مادة غذائية حلوة المذاق مع القهوة.



ويشير باحثون من جامعة كورنيل الأميركية، في مقال نشرته مجلة "Journal of Food Science" إلى أنه إذا كان الشخص يتناول في الصباح فنجان قهوة مع كعكة أو أي مادة حلوة، فعليه التخلي عن هذه العادة. فقد ثبت أن الجمع بين الكافيين والمذاق الحلو يسبب زيادة الرغبة في تناول الحلويات أكثر فأكثر.



ويقول الباحثون "إن الكافيين يخفف من المذاق الحلو للمادة، لأنه مضاد قوي لمستقبلات الأدينوزين التي تعزز الاسترخاء والنعاس. ونتيجة لكبح الكافيين لهذه المستقبلات، يساهم في زيادة الحيوية، ما يجعل من الصعب الشعور بطعم الحلويات التي تساهم بدورها في زيادة الطاقة".



وتسببت هذه الخاصية للكافيين، زيادة في الرغبة بتناول الحلويات أكثر.



قد يهمك أيضــــــــا:



تناول "الكافيين" قبل ممارسة الرياضة قد يفيد الصحة



دراسة حديثة تُؤكّد تأثير الكافيين على حجم الطفل



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top