2019- 05 - 24   |   بحث في الموقع  
logo فينغر: أشتاق إلى ارسنال وسأعود قريبًا logo دورتموند ينوي التعاقد مع ماندزوكيتش logo وطاويط بحرية عملاقة في شباك صيادي صور logo هذا ما اصدرته وزيرة الداخلية بشأن الزجاج الداكن logo اطلاق سراح نجل النائب السابق حسن يعقوب logo اصدار 8 قرارات اتهامية بجرائم ارهابية منها قتل نقيب ومؤهل logo هل يتّبع “حزب الله” حمية؟ logo الرئيس ميقاتي إستقبل النائب طوني فرنجية
الأطباء يحذِّرون من تناول الحلويات مع القهوة
2019-04-23 14:11:05


الأطباء يحذِّرون من تناول الحلويات مع القهوة


كشفت دراسة أميركية حديثة أن الكافيين يزيد الرغبة في تناول الحلويات؛ لذلك لا ينصح الأطباء بتناولها أو أي مادة غذائية حلوة المذاق مع القهوة.



ويشير باحثون من جامعة كورنيل الأميركية، في مقال نشرته مجلة "Journal of Food Science" إلى أنه إذا كان الشخص يتناول في الصباح فنجان قهوة مع كعكة أو أي مادة حلوة، فعليه التخلي عن هذه العادة. فقد ثبت أن الجمع بين الكافيين والمذاق الحلو يسبب زيادة الرغبة في تناول الحلويات أكثر فأكثر.



ويقول الباحثون "إن الكافيين يخفف من المذاق الحلو للمادة، لأنه مضاد قوي لمستقبلات الأدينوزين التي تعزز الاسترخاء والنعاس. ونتيجة لكبح الكافيين لهذه المستقبلات، يساهم في زيادة الحيوية، ما يجعل من الصعب الشعور بطعم الحلويات التي تساهم بدورها في زيادة الطاقة".



وتسببت هذه الخاصية للكافيين، زيادة في الرغبة بتناول الحلويات أكثر.



قد يهمك أيضــــــــا:



تناول "الكافيين" قبل ممارسة الرياضة قد يفيد الصحة



دراسة حديثة تُؤكّد تأثير الكافيين على حجم الطفل



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top