2019- 05 - 25   |   بحث في الموقع  
logo الرئيس ميقاتي في عيد المقاومة والتحرير​: تضامننا ووحدتنا كفيلان بحفظ حقوقنا في مياهنا وأرضنا وثرواتنا البحرية logo بدء أعمال ازالة العوائق وتنظيف شاطئ الرملة البيضاء logo انفجار ألغام أرضية على الحدود logo حبيش: مشروع الموازنة اصلاحي logo ضربة لـ"جدار ترمب" logo حاصباني: تفاجأنا بتخفيض 170 مليون ليرة من إيرادات الاتصالات الأمر الذي سينعكس سلبا logo انفجار الغام ارضية في ميس الجبل بسبب حريق logo ميقاتي: تضامننا ووحدتنا كفيلان بحفظ حقوقنا في مياهنا وأرضنا
حملة لمكافحة حشرة السونا بين الجيش ووزارة الزراعة
2019-04-23 15:17:26

أطلق المدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود ممثلا وزير الزراعة حسن اللقيس، في قاعدة رياق الجوية، الحملة السنوية لمكافحة حشرة السونا على المساحات بالقمح في محافظتي البقاع وبعلبك الهرمل، بالتنسيق مع الجيش اللبناني، في حضور ممثلين عن النقابات والتعاونيات الزراعية رئيس مصلحة زراعة بعلبك-الهرمل الدكتور أكرم وهبي ورئيس مصلحة زراعة البقاع الدكتور خليل عقل ورؤساء الدوائر والمراكز الزراعية.
وأكد لحود أن "وزارة الزراعة مستمرة بشكل سنوي ودائم في مكافحة حشرة السونا على المساحات المزروعة بالقمح في سهول البقاع وبعلبك الهرمل والبقاع الغربي، وان المساحة تبلغ حوالى 120 الف دنم وان المكافحة تتم بواسطة مبيد Deltamethrin الذي يرش بواسطة طوافات الجيش، للحد من الضرر الذي يلحق بمحصول القمح ويؤدي الى انخفاض الانتاج".
وشكر لحود لقائد الجيش العماد جوزف عون "التجاوب السريع وتعاون قيادة الجيش الدائمة في رش حشرة السونا على القمح والصندل على الصنوبر".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top