2019- 08 - 21   |   بحث في الموقع  
logo مراد: رفعنا سياسة مد اليد للأخرين لأننا نؤمن أن اليد وحدها لا تصفق logo مصادر القبس: الأخطر في كلام عون انه تحدث عن تبدل في مقاييس الاستراتيجية الدفاعية logo جريح نتيجة حادث تصادم بين مركبة ودراجة نارية في الكرنتينا logo الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة MQ9 مسيرة بصاروخ محلي logo إلقاء القبض على أشخاص اعتدوا على أمين عام المحكمة الدستورية الفلسطينية logo الجعفري: الاحتلال التركي أدخل أصنافاً من الإرهابيين إلى سوريا logo مسؤول روسي: سنعمل على إقناع واشنطن وطهران بالابتعاد عن الخط الخطير logo الجيش يدهم عرسال.. مصادرة أسلحة ذخائر وقنابل
المطران ضاهر ترأس قداسا في سيدة الوحدة ضهر العين لمناسبة عيد مارجرجس
2019-04-23 21:11:09



ترأس رئيس اساقفة طرابلس وسائر الشمال للروم الملكيين الكاثوليك المطران ادوار ضاهر قداسا احتفاليا في سيدة الوحدة في ضهر العين - النخلة، في مناسبة عيد القديس جاورجيوس، عاونه الارشمندريت الياس البستاني، المتقدم بالكهنة ميشال بردقان، خادم الرعية الاب عبد الله سكاف، والاباء خليل الشاعر، باسيليوس غفري، جورج الخوري، البير نصر، وبمشاركة حشد من الفاعليات والمؤمنين، وتولت جوقة سيدة الوحدة خدمة القداس الالهي بقيادة مكسيم سكاف.



والقى ضاهر عظة قال فيها: "ان قيامة السيد المسيح هي العقيدة الاساس في المسيحية، هي الحدث الاوحد والاكبر في تاريخ البشرية جمعاء، لذلك سمي عيد الفصح المجيد عيد الكبير بل هو عيد الاعياد وموسم المواسم".



وأضاف: "المسيحية امام ثابت بالقيامة، والقيامة عندنا يقين، وانتشرت المسيحية بشهادة الدم، وما القديس جاورجيوس العظيم في الشهداء، سوى نموذج عن هؤلاء المسيحيين الذين آمنوا ولم يروا".



وتابع: "من لا يؤمن بالحياة الابدية والقيامة فلا قيمة لحياته، ومن يشكك بالقيامة لا ايمان عنده. إيماننا يقيني بشهادة الشهداء والشهود الذين حملوا هذا الايمان وتكبدوا لاجله الموت والالم والضيقات المتنوعة، وعندنا في لبنان سقط مئات الشهداء من اجل ايمانهم.

الشهداء هم الرسل الحقيقيون والشهود للمسيح والحياة الاخرى، نحن والشهداء كلنا شهود للمسيح. ويمكن ان نميز الشهادة على مستويات ثلاث: الشهادة بالكلام وبالتعليم بالوعظ والتبشير، والشهادة بالمثل وهي الحياة بموجب التعاليم المسيحية وممارسة الفضائل الانجيلية، وشهادة الدم وهي الاقوى اي الرضى بالعذاب والموت لاجل المسيح".



وقال: "نحن على خطى القديس جاورجيوس وعلينا ان نشهد بحراة لايماننا الراسخ بشخص يسوع المسيح، القائم من بين الاموات، ونحن جميعنا ابناء القيامة لا ابناء الموت والخوف، والمسيح بموته وقيامته حررنا من الموت والخطيئة".



وختم: "اطلب شفاعة وبركة وجراة القديس جاوريوس، واخص بالمعايدة الصادقة جميع اخوتي الكهنة الحضرين والغائبين متمنيا لهم الصحة والعافية والعمل على خدمة النفوس.

كما اقدم المعايدة إلى كل من يحمل اسم جاورجيوس خاصة الخوري جورج، كما واشكر كل من سهر على تنظيم هذا الاحتفال، وبخاصة لجنة الوقف وجميع ابناء الرعية والجوقة والاهل والاصدقاء".



حفل كوكتيل

وبعد القداس، أقيم حفل كوكتيل على شرف المشاركين وقطع المطران ضاهر قالبا من الحلوى في مناسبة عيده وسط اجواء من الفرح وقرع الاجراس، ومن ثم تقبل ضاهر التهاني في صالون الكنيسة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top