2019- 05 - 24   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: ميليونير يطلب زواج منها خلال مهرجان “كان” logo عباس ابراهيم: أقسمنا على الحفاظ على وطننا ودرء الأخطار عنه logo لمع نجمها عام 2013 .. من هي تيريزا ماي؟ logo تدابير سير في الفياضية logo إقفال بناية الآغا في منطقة المصطيبة العقارية logo مصلحة الليطاني: لوقف تنفيذ مشروع بلدية قب الياس logo بالصور: جريحة في وادي جيلو logo بالصور: حريق داخل معمل في رسم الحدث
جبيل ترقص الزوربا (تحقيق ميليسا ج. افرام)
2019-04-24 13:02:24

كتبت ميليسا ج. افرام:

على انغام الزوربا والموسيقى اليونانية، ستتمايل جبيل في 7، 8 و9 حزيران احتفالا بالمهرجان اليوناني الذي سيقام عند الطريق الروماني بوسط المدينة.

وستعرض المنتوجات والمأكولات اليونانية ضمن أجواء فولوكلورية وسط المدينة، على ان تحيي فرق رقص يونانية المهرجان.

والهدف من المهرجان ثقافي بامتياز، فاليونان اكثر من زوربا وجبنة! فسيعرض متحف الاكروبوليس اليوناني بالتعاون مع المتحف الوطني اللبناني 3 قطعا، على ان يعرض المتحف الوطني ايضا قطعا من الفترة البيزنطية في لبنان.

كما سيتم عرض عدد من الافلام اليونانية المدبلجة والحائزة على جوائز عديدة بالهواء الطلق، ليتمتع المشاهدون بطقس جبيل الصيفي.

وتهتم محطات تلفزيونية ومواقع الكترونية يونانية بتغطية المهرجان، بالاضافة الى وسائل اعلام لبنانية مختلفة، ما يبيّن أهمية هذا المهرجان لا لمدينة جبيل واللبنانيين فحسب بل لليونان ايضا.

وتجمع جبيل علاقة مميزة باليونان، ما دفع بالسفارة اليونانية الى اختيار هذه المدينة القديمة مركزا لمهرجانها، فبيبلوس اي جبيل قد اخذت اسمها من اللغة اليونانية، وهي مدينة تجمع صفات مدن المتوسط منها الاحداث التاريخية المشتركة ومكانها الجغرافي.

يشار الى ان رسم الدخول شبه مجاني، بهدف استقطاب اكبر عدد من اللبنانيين للتعرف على العادات والمنتوجات الليونانية بأجواء من الفرح.

 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top