2019- 08 - 21   |   بحث في الموقع  
logo مراد: رفعنا سياسة مد اليد للأخرين لأننا نؤمن أن اليد وحدها لا تصفق logo مصادر القبس: الأخطر في كلام عون انه تحدث عن تبدل في مقاييس الاستراتيجية الدفاعية logo جريح نتيجة حادث تصادم بين مركبة ودراجة نارية في الكرنتينا logo الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة MQ9 مسيرة بصاروخ محلي logo إلقاء القبض على أشخاص اعتدوا على أمين عام المحكمة الدستورية الفلسطينية logo الجعفري: الاحتلال التركي أدخل أصنافاً من الإرهابيين إلى سوريا logo مسؤول روسي: سنعمل على إقناع واشنطن وطهران بالابتعاد عن الخط الخطير logo الجيش يدهم عرسال.. مصادرة أسلحة ذخائر وقنابل
حاصباني: لا يمكن تجزأة الموازنة الى أفكار بل يجب النظر إليها بشمولية
2019-04-25 09:14:07

شدد نائب رئيس الحكومة غسان حاصباني، على أنه لا يمكن تجزأة الموازنة الى أفكار واستهدافات محدودة، بل يجب علينا أن ننظر إليها بشمولية لأن الموازنة تتبع مبدأ الشمولية وعلينا أن ننظر اليها بشكل كامل، متسائلا: من حدد أنه سيكون هناك خفضا للرواتب؟. ولفت حاصباني في حديث اذاعي الى أن كل الخطوات تبقى متماكسة لأنه لا يمكن إتخاذ خطوة في مكان ما دون خطوات أخرى في مكان آخر تتكامل لتحقيق أهداف الموازنة، مشيرا الى أن هناك أمور كثير يمكن العمل عليها من اصلاحات بنيوية، وهي ليست عملية تخفيض تكاليف بل عملية إصلاح في الجباية ورفع العائدات. وأوضح أن الضرائب التي لا تصحلها الدولة لا فائدة من رفعها، ويجب أن نبدأ بتحصيل الضرائب والجمارك بالإضافة الى أمور لها علاقة بهيكلية إدارة القطاعات، وبدأنا بالكهرباء وعلينا تنفيذ الخطة كاملة، ومن ثم يجب الإنتقال الى قطاع الإتصالات وعلينا النظر في كيفية تعامل الدولة مع خدمة الدين، بالإضافة الى الأمور التي من شأنها أن تخفف الكلفة التشغيلية للدولة. وأكد حاصباني أن هذا الأمور ليس عملية خفض للأجور بشكل عشوائي، بل عملية هيكلية قد تسبب فائضا في المصاريف بغير مكانها، وهذه فرصة اصلاح وليس خفض من أجل الخفض، وعن الورقة التقشفية، جزم أنه ليس هناك ورقة معينة بل حديث عن أفكار معينة، مشيرا الى أنه عندما تناقش الأفكار بوضوح في الحكومة نعطي رأينا لأن هذا هو المكان الصحيح لتقديم الآراء وكل ما يحكى خارج الحكومة هي أفكار عامة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top