2019- 08 - 22   |   بحث في الموقع  
logo مجلس الوزراء التأم في بيت الدين برئاسة الرئيس عون logo العريضي بعد لقائه بري في عين التينة: آن الاوان أن نحفظ لأنفسنا تصنيفا يستحقه هذا البلد logo تعميمان للحسن إلى المحافظين… ماذا جاء فيهما؟ logo العبد الله بعد لقائه الرئيس دبوسي: مشاريعكم الكبرى محورية على طريق وحزام الحرير logo ظريف: مستعدون للعمل على مقترحات فرنسا بشأن الاتفاق النووي logo تذكير من هيئة إدارة السير للمواطنين بشأن رسوم السير السنوية logo روحاني: أميركا تتصرف كالفأر أمام إيران logo رسميًا: المحمّدي يُجدد لعام آخر مع أستون فيلا
لبنان مراقب لمحادثات "أستانا" المقبلة
2019-04-26 15:19:51

اتفقت الدول الثلاث الضامنة، روسيا وتركيا وإيران، اليوم، على دعوة العراق ولبنان للمشاركة في مباحثات أستانا حول سوريا كمراقبين.
وأعلن البيان المشترك، عقب الجولة الـ 12 للمباحثات في نورسلطان، أنه "ناقشنا مسألة زيادة عدد المراقبين في صيغة أستانا واتفقنا على دعوة البلدان المجاورة إلى سوريا، العراق ولبنان".
وأشار البيان إلى فشل المشاركين في الجولة الـ12 للمفاوضات بصيغة أستانا حول سوريا في التوصل لاتفاق على تشكيل اللجنة الدستورية السورية، معلنا أن جولة المحادثات النهائية بشأن سوريا ستعقد في تموز المقبل.
كما أكدت الدول الضامنة في البيان، ضرورة الالتزام بوحدة أراضي سوريا وسيادتها، إضافة إلى مبادئ ومقاصد الأمم المتحدة، ودانت في هذا الصدد اعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على الجولان المحتل.
وشدّدت على رفضها أي محاولات لخلق حقائق جديدة على الأرض بذريعة مكافحة الإرهاب، كما عبرت عن عزمها على التصدي لمخططات انفصالية تهدف لتقويض سيادة سوريا ووحدة أراضيها والأمن القومي لدول الجوار.
وبدأت جولة جديدة من محادثات أستانا حول الوضع في سوريا، يوم أمس الخميس، في العاصمة الكازاخية نور سلطان، وعقد في فندق الريتز كارلتون، اليوم، اجتماعات ثنائية وثلاثية مغلقة ضمت وفودا من الدول الضامنة (روسيا، تركيا وإيران)، بالإضافة لممثلين عن الحكومة السورية والمعارضة، وكذلك المبعوث الأممي جير بيدرسون.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top