2019- 08 - 26   |   بحث في الموقع  
logo أمير يزبك: هؤلاء ليسوا كلاس A بل جرادين..وبعدني صغير عـ بعلبك logo عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 26 اب 2019 logo اصابة كوزما تحدد تشكيلة اميركا الى نهائيات كاس العالم للسلة logo خاص- حمود يبشر بموسم مميز وفراج: الحظ لم يسعفنا في ركلات الترجيح logo توخيل: فوزنا مستحق logo خاص: كل شيء تغيّر في اسبانيا إلا ريال مدريد! logo شجار بين ترامب وقادة مجموعة السبع بشأن عودة روسيا! logo صيغة جديدة لـ”خدمة العلم”… هل تبصر النور قريباً؟
ترمب يحذر الصين من الرد على الرسوم الجمركية
2019-05-13 17:56:36

حذر الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، اليوم الاثنين، الصين من الرد على زيادة الرسوم الجمركية التي فرضها على سلع صينية الأسبوع الماضي، وقال إن المستهلكين الأميركيين لن يدفعوا مقابل أي زيادة في الرسوم الجمركية.


وكتب ترمب على تويتر قائلا “لا يوجد ما يبرر أن يدفع المستهلكون الأميركيون مقابل الرسوم، التي تدخل حيز التنفيذ على الصين اليوم… على الصين ألا ترد.. لن يزداد الوضع إلا سوءا!” مضيفاً أنه من الممكن تفادي الرسوم إذا نقل المصنعون الإنتاج من الصين إلى دول أخرى.


وتابع “قلت بصراحة للرئيس شي ولجميع أصدقائي الكثيرين في الصين إن الصين ستتضرر بشدة إذا لم تبرم اتفاقا لأن الشركات ستضطر لمغادرة الصين إلى دول أخرى. سيكون الشراء في الصين باهظ التكلفة للغاية. وصلتم إلى اتفاق رائع، شبه مكتمل، وتراجعتم!”.


وأمر ترمب الجمعة بزيادة الرسوم الجمركيّة على بقيّة الواردات الصينية، وذلك بعد أقل من 24 ساعة من رفع واشنطن التعرفة الجمركية على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار.


وقال ممثل التجارة الأميركي، روبرت لايتهايزر، في بيان إن “الرئيس طلب منا أيضاً أن نُطلق آلية لرفع الرسوم على كل الواردات المتبقية من الصين والتي تُقدر قيمتها بنحو 300 مليار دولار”.


وتضغط الولايات المتحدة على الصين لكي تغير سياساتها المتعلقة بحماية الملكية الفكرية ومبالغ الدعم الهائلة المقدمة لشركات مملوكة من الحكومة وخفض العجز الكبير في الميزان التجاري.




f.fatfat



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top