2019- 08 - 20   |   بحث في الموقع  
logo "تغريدة" جعجع.. هل هي تغيير في سلوك "القوات" أم "زلّة تويتر"؟ logo باراغواي تصنف حزب الله منظمة "إرهابية" logo تحذير أميركي لليونان بشأن "أدريان دريا-1" logo عبدالله: كان من الخطأ عدم استثناء أجهزة الرقابة والتفتيش من قرار عدم التوظيف logo سعد: غالبية الطبقة السياسية غير واعية للأزمات الحقيقية وعاجزة عن حل أي ملف logo التحكم المروري: قتيل و15 جريحا بـ14 حادث سير خلال الـ24 ساعة الماضية logo AFP: بريطانيا قلقلة إزاء تقارير عن توقيف موظف بقنصليتها في هونغ كونغ logo مصادر في الفاتيكان لرويترز: البابا سيزور الفاتيكان في تشرين الثاني
أندريه جدع: الإعلام والفن مكملان لبعضهما والموهبة هي الأساس
2019-05-13 23:59:58

أميرة عزام

[email protected]

مهنته الاعلامية كانت سببا في دخوله الفن، مصادفة ام ترتيبا ولكنه يعتبرها مكملة لرسالته التي يوصلها للآخرين ويعير بها بدلا من الكتابة، الفنان اللبناني المسرحي الكبير أندريه جدع الصحافي الأصل اكد ان هناك علاقة وطيدة جدا بين فنه وبين دراسته أو مهنته الأصلية قائلا: بدأت مسيرتي المهنية كإعلامي صحافي مارست الصحافة الفنية اكثر من 10 سنوات كنت أغطي المسرح والفن السابع والسينما.. الخ، وكنت مختصا بالمواضيع الفنية فقط، وكان لدي شغف بالمسرح ومن خلال مقابلة مع الفنان وسيم طبارة دعاني لحضور بروفة للفرقة وأحببت الموضوع وأصبحت أحضر تمارين المسرح وقبل افتتاح المسرح بيومين في العام 1980 غاب أحد الفنانين وفوجئت به يبلغني بأنه لا أحد غيرك يستطيع أن يحل محله، وكانت أول مرة أقف فيها على المسرح، وكانت البداية اما عن دراستي فهي أدب عربي وإعلام وصحافة.

وعن موقف احتار فيه الجمهور بين المهنتين قال: بالعكس الناس كانت تعلم اني من الممكن أن اقدم شيء بالمسرح نظرا لأني كنت واقعيا في نقل صورة الأعمال الفنية بالعمل الصحافي، وفترة من الفترات تعود الجمهور رؤيتي على المسرح وفي الوقت نفسه قراءة ما أكتبه بالجرائد والمجلات.

وبالنسبة لي فان المهنتين تكملان بعضهما البعض فالإعلامي يوصل للناس بطريقة بسيطة أهمية المسرح وأهمية الفن وأهمية السينما وأهمية العمل الفني بشكل عام.. وفي الفترة الحالية نلاحظ ان معظم الإعلاميين لديهم حضور على السوشيال ميديا سواء كان تلفزيونيا او غيره. فصاروا إعلاميين وفنانين في الوقت ذاته.

وعن رأيه في الفنان الذي سلك الطريق بدون دراسة يقول جدع: بالنسبة لي الموهبة هي الأساس، فالموهبة تكون بداخل الشخص يفجرها وقتما جاءته الفرصة، وهناك أمثلة لفنانين كبار عرب وأجانب بهوليوود كانت لديهم الموهبة ولم يدرسوا التمثيل مطلقا، نعم الدراسة تساعد ولكنها ليست الأساس.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top