2019- 08 - 20   |   بحث في الموقع  
logo فتى يقتل جميع أفراد عائلته بسبب “إهماله” logo سياحة “زرع الشعر” تجذب اللبنانيين… الى اسطنبول logo تسمم غذائي يودي بحياة قيادي سابق في التيار الوطني الحر logo بعد “بريكست”… نظام جديد للهجرة إلى بريطانيا! logo الوسطاء عادوا بجو سلبي لناحية التصنيف.. والارباك يسود المرحلة logo هل تخسر أميركا الحرب مع الصين؟ logo أمام الصحافة.. سجال “مشتعل” بين بوتين وماكرون! logo الجيش السوري يقطع طرق الإمداد على النصرة في ريف حماة
اكتشافات أثرية جديدة في الكورة تعرض في اليوم الوطني للتراث
2019-05-15 21:05:30



تنظم وزارة الثقافة - المديرية العامة للآثار، في مناسبة "يوم التراث الوطني" في 18 الحالي ، معرض صور فوتوغرافية لنتائج حملتي الإستكشاف الأثري في منطقة الكورة، والتي أجريت بالتعاون مع "المعهد الفرنسي للشرق الأدنى" خلال عامي 2017 و2018، وبالاشتراك مع "البعثة الإيطالية - اللبنانية"، المسوؤلة عن المشروع الأثري في شمال لبنان (NoLeP)، والعاملة تحت اشراف كل من ماركو ياموني من "جامعة أوديني" ومي حيدر من الجامعة اللبنانية الفرع الثالث - طرابلس.



وسيتم عرض 21 لوحة تتناول جغرافية المنطقة وتاريخها وتظهر الفترات التاريخية المتعددة لسكن الأنسان المكتشفة أثناء المسح الأثري، بدءا من عصور ما قبل التاريخ، عصر البرونز، الفترة الفينيقية، الهلنستية، الرومانية والبيزنطية، حتى العصور الوسطى وصولا الى الحكم العثماني.



ويفتتح المعرض السادسة مساء الجمعة في 17 ايار الجاري في قلعة طرابلس ويستمر حتى 30 حزيران.



وفي هذا السياق يقول ماركو ياموني الذي يخطط لتنظيم المعرض في أوديني في الأشهر المقبلة: "النتيجة هي صورة شاملة تبرز الغنى الفريد للتراث الثقافي في المنطقة وقيمته بالنسبة الى لبنان".

 



النشرة



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top