2019- 08 - 20   |   بحث في الموقع  
logo "تغريدة" جعجع.. هل هي تغيير في سلوك "القوات" أم "زلّة تويتر"؟ logo باراغواي تصنف حزب الله منظمة "إرهابية" logo تحذير أميركي لليونان بشأن "أدريان دريا-1" logo عبدالله: كان من الخطأ عدم استثناء أجهزة الرقابة والتفتيش من قرار عدم التوظيف logo سعد: غالبية الطبقة السياسية غير واعية للأزمات الحقيقية وعاجزة عن حل أي ملف logo التحكم المروري: قتيل و15 جريحا بـ14 حادث سير خلال الـ24 ساعة الماضية logo AFP: بريطانيا قلقلة إزاء تقارير عن توقيف موظف بقنصليتها في هونغ كونغ logo مصادر في الفاتيكان لرويترز: البابا سيزور الفاتيكان في تشرين الثاني
نهرا بحث ورؤساء بلديات في حل لازمة النفايات بعد اقفال مكب عدوي
2019-05-15 21:10:06

عقدت لجنة الطوارئ البيئية برئاسة محافظ الشمال رمزي نهرا، اجتماعا في مكتب نهرا في سرايا طرابلس.

وعرضت اللجنة، التي ستعقد سلسلة اجتماعات دورية بموجب قرار صادر عن وزير البيئة فادي جريصاتي، في اجتماعها الاخير ازمة نفايات اقضية المنية الضنية وجرد الضنية وزغرتا والكورة وبشري وشك،ا بعد اقفال مكب عدوي، والحلول المقترحة للسير بها مؤقتا لازالة النفايات من الشوارع بالطرق العلمية التي تراعي الشروط الصحية والبيئية، وتم الاتفاق على ايجاد بشكل سريع مواقع في كل قضاء، لاجراء عملية طمر النفايات المؤقتة الى حين ايجاد المطامر الصحية الدائمة وستستكمل اللجنة اجتماعاتها بشكل دوري.

واكد نهرا ان الهدف من الاجتماعات ايجاد حلول جذرية لهذه الازمة، وسوف يتم اطلاق خطة شاملة للفرز من المصدر في الاسبوع المقبل، بحضور ممثلين عن وزير البيئة ورؤساء الاتحادات والبلديات وفاعليات المجتمع المدني والاهلي ومدراء المعاهد والكليات.

وحضره مستشار وزير البيئة شاكر نون، رئيس اتحاد بلديات جرد الضنية غازي عواد، رئيس اتحاد بلديات زغرتا زعني خير، رئيس اتحاد بلديات بشري ايلي مخلوف، رئيس اتحاد بلديات الكورة كريم بوكريم، رئيس بلدية شكا فرج الله كفوري، رئيس دائرة البلديات في المحافظة ملحم ملحم، رئيس قسم المحافظة لقمان الكردي ومستشار المحافظ للشؤون القانونية باخوس اجبع.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top