2019- 10 - 15   |   بحث في الموقع  
logo تصفيات اسيا: قطر تتخطى عمان والبحرين تفاجىء ايران logo ريال بيتيس يفاضل بين لاعبي برشلونة ويوفنتوس logo توني كروس يستعد للعودة الى الملاعب من بوابة الكلاسيكو logo تصفيات اسيا: الاردن تتجاوز نيبال بثلاثية logo فريد الخازن: ندعو الى اجتماع أمني واداري فوري للعمل على إطفاء الحرائق logo بالفيديو: الاعتداء على وزير المهجرين في السعديات وطرده! logo بالفيديو: اشكال في البترون... وضرب شاب على خلفية "خطيفة" logo سقط بين مسلكي الاوتوسترد في البترون... وقُتِل!
مطر: نسأل القديسة ريتا أن تزيل جبال الهموم والطريق للخلاص تمر بالصليب
2019-05-21 19:16:30

لفت رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر، إلى أنّ القديسة ريتا تُدعى شفيعة الأمور الصعبة والمستحيلة، لأنّها آمنت بربّها يسوع المسيح الّذي قال لنا في إنجيله: ابن الإنسان سيُسَلّم إلى الأشرار، فيقتلونه وفي اليوم الثالث يقوم ويتغيّر كلّ شيء، ينتصر على الموت وعلى العدو والبغض، وبلباس أبيض، صاعد من القبر، ليوزّع على الدنيا حلاوة الحياة.

وشدّد في عظته خلال ترؤسه قداسًا في كنيسة القديسة ريتا- سن الفيل لمناسبة عيد القديسة ريتا، على أنّ الطريق إلى المجد والخلاص تمرّ بالصليب. لا شيء يأتينا من دون تضحية، ولا شيء يُبنى من دون عذاب. القديسة ريتا عاشت هذا الصليب وهذه القيامة التّي هي قيامة المؤمنين بقوّة الرب.

ونوّه المطران مطر إلى أنّ ريتا كانت امرأة مؤمنة تزوّجت رجلًا شريرًا، وأعطاها الرب ولدين. لكن بفعل الظروف والعيش في إيطاليا من دون شرطة على قاعدة الحقد وأخذ الثأر، مات زوجها قتلًا ومات ولداها، فأصبحت وحيدة في الدنيا، لا معيل لها ولا أهل في ذلك الزمن، وكأنّها ماتت، مبيّنًا أنّ الله ألهمها أن تذهب إلى الدير، وهناك تغيّر بالنسبة إليها كلّ شيء.

ورأى أنّ البغض والحقد جبال في هذه الأيام. لا أحد يسمع لأحد، وفي حياتنا الخاصة أيضًا هناك جبال من الهموم والمتاعب. من يزيلها؟ الإيمان بالرب يسوع المسيح، وصورة ريتا أمامنا الّتي أزال الله كلّ الجبال من أمامها، فأصبحت قوّة للجميع، وباتت تساعد غيرها للخروج من أوضاعهم الصعبة.

وركّ. على أنّ القديسة ريتا ليست هي من تصنع الأعجوبة، بل الرب صنع بها الأعجوبة، وأصبحت شفيعة لكلّ إنسان يتعثّر بحياته، فهي تعثّرت قبل والله ساعدها وأصبحت قديسة القديسات، مشيرًا إلى أنّنا نسألها أن تزيل جبال الهموم، وأن نتوكّل على الله توكّلًا عظيمًا صحيحًا وأن نشعر أنّنا لسنا متروكين. كما لفت إلى أنّنا نصلّي للقديسة ريتا لتزيل حواجز عدم التفاهم بين أهل لبنان والمسؤولين، وليقتربوا من بعضهم لبعض. يجب أن نصلّي على نيّة وضع السلام في القلوب.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top