2019- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo في لبنان: داعشي كان يُعد لاستهداف كنيسة أو حسينية logo أمن الدولة يوقف مهرب دخان logo وفد سعودي رفيع المستوى للمرة الأولى في بيروت logo وليام طوق يعتذر من باسيل logo بالصور: هل يغطّي حزب الله المكبّات العشوائيّة في النبطية؟ logo وسام جوقة الشرف من فرنسا الى الدكتور مكرم صادر logo تعميم لأيوب عن استكمال العام الجامعي في "اللبنانية" logo بعد فضيحة العيشية... إخبار لمصلحة الليطاني ضد "سبلين"
الرئيس عون تابع مسار المداولات في مجلس الوزراء حول مشروع موازنة 2019
2019-05-22 14:12:07

تابع رئيس الجمهورية ميشال عون مسار المداولات في مجلس الوزراء حول مشروع موازنة 2019، في ضوء الاقتراحات الّتي يتمّ درسها وإقرارها. إلى ذلك، التقى في قصر بعبدا بطريرك الكنيسة السريانية الكاثوليكية الانطاكي مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، يرافقه أمين سر البطريركية رئيس الديوان البطريركي الأب حبيب مراد، والمستشارة القانونية للبطريركية أمينة سر المجلس الاستشاري الأعلى المحامية ماي بولس. ونقل البطريرك يونان إلى الرئيس عون تعازي أبناء الطائفة السريانية الكاثوليكية بوفاة البطريرك مار نصرالله بطرس صفير، من ثمّ بحث معه في عدد من مواضيع الساعة. وبعد اللقاء، لفت يونان إلى أنّنا نتابع بكثير من التقدير الجهود الّتي يبذلها الرئيس عون في السهر على مكافحة الفساد وتحقيق الإصلاح الّذي يتطلّع اليه جميع اللبنانيين، إضافة إلى الجهود المبذولة لإعداد موازنة للعام 2019 تراعى فيها الظروف الاقتصادية الّتي تمرّ بها البلاد في الوقت الراهن. وأوضح أنّني أكّدت للرئيس انّنا نرافقه بصلواتنا من أجل تحقيق الأهداف الوطنية التي يعمل بها، ووضعنا إمكانات أبناء طائفتنا بتصرّفه وهو الّذي يسهر على إنصاف جميع الطوائف في لبنان، خصوصًا في الإدارات والمؤسسات العامة، وشجّعنا في هذا السياق على إشراك النساء في الوظائف العامة، وقد لقينا لدى عون كلّ تجاوب ودعم لأبناء الطائفة السريانية، كما لجميع اللبنانيين. كما استقبل الرئيس عون في حضور سفير أوكرانيا في لبنان ايهور اوستاش (Ihor Ostash)، وفدًا نيابيًّا أوكرانيًّا من مجموعة الصداقة الأوكرانية- اللبنانية، برئاسة النائب سيرغي سوبوليف (Serguey Sobolev)، وعضوية النواب مصطفى جميليف (Mustafa Jemilev)، ليونيد يمتس (Leonid yemets)، رئيس المركز الثقافي اللبناني- الأوكراني رودريغ مرهج، رئيس نادي خريجي أوكرانيا ومستشار السفير السيد ذوقان جرماني. وأعرب النائب سوبوليف عن سعادته لوجوده في لبنان مع الوفد المرافق، مؤكّدًا رغبة بلاده تعزيز علاقات التعاون القائمة بين لبنان وأوكرانيا في مختلف المجالات، لاسيما في الشأن الاقتصادي وتبادل زيارات رجال الأعمال، والاستفادة من إمكانات لبنان كمركز أساسي لتوزيع المنتجات الاوكرانية. ونوّه بـدور أعضاء الجالية اللبنانية في أوكرانيا، والاوكرانيين في لبنان ودورهم في تفعيل العلاقات الاجتماعية والثقافية. من ثمّ تحدّث أعضاء الوفد والسفير الأوكراني حول المواضيع الّتي تهمّ البلدين. من جهته، رحّب الرئيس عون بالوفد النيابي الاوكراني، مؤكّدًا عمق العلاقات بين البلدين والرغبة في تعزيزها في المجالات كافّة. ولفت إلى أهمية العلاقات الاجتماعية الّتي تشدّ الأواصر، مشدّدًا على ضرورة تسهيل تنقل اللبنانيين والاوكرانيين. وعرض الرئيس عون لمشروع أكاديمية الانسان للتلاقي والحوار في لبنان، شارحا اسبابه، متمنيا دعم اوكرانيا لانشاء الاكاديمية خلال طرح المشروع في الجمعية العمومية للامم المتحدة في دورتها العادية في شهر ايلول المقبل، مشيرا الى ان الحوار يعزز السلام والتقارب بين الشعوب. وحمّل الرئيس عون الوفد تحياته الى الرئيس الاوكراني فلاديمير زيلنسكي الذي تسلم مهمته الرئاسية قبل ايام، متمنيا له التوفيق. وقد عبّر النائب سوبوليف عن اهتمام بلاده بــ اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار. إلى ذلك، التقى الوزير السابق كريم بقرادوني الذي اجرى مع الرئيس عون جولة افق تناولت التطورات السياسية الراهنة داخليا وخارجيا.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top