2020- 05 - 31   |   بحث في الموقع  
logo "الصحة" السعودية تُحدد شروط ارتداء "النقاب" كبديل لـ"الكمامة" الطبية logo دراسة جديدة تزعم أن تناول "البرتقال والزيتون" يُحسن صحة القلب logo تحذير من فيروس "خطير" قد يقضي على نصف العالم logo مصر تكشف معدل العدوى لكل مصاب وتعديل في "بروتوكول العلاج" logo علماء صينيون يؤكدون فعالية لقاح جديد لكورونا بنسبة 99 بالمئة logo نجاح علاج كورونا بالبلازما في مصر ودعوة للمتعافين بالتبرع logo نجاح علاج كورونا بالبلازما في مصر ودعوة للمتعافين بالتبرع logo تعرف على أقوى مشروب لرفع الجهاز المناعي في 30 دقيقة
بالصور: حركة الملاحة بقناة السويس تحقق رقما قياسيا
2019-05-22 14:13:05

قال رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش، إن حركة الملاحة بالقناة سجلت اليوم ثاني أعلى رقم قياسي في الحمولات اليومية التي تعبر القناة على مدار تاريخها.
وأوضح المسؤول المصري، أن القناة شهدت عبور 68 سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات 5.5 مليون طن، حيث عبرت 37 سفينة من الشمال بحمولات 2.8 مليون طن، فيما عبرت 31 سفينة من الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بحمولات 2.7 مليون طن.
وشدد الفريق مميش على أن الأرقام القياسية، التي تسجلها حركة الملاحة بالقناة تعطي دلالة واضحة على الأهمية الاستراتيجية، التي تحظى بها قناة السويس في المجتمع الملاحي باعتبارها أقصر وأسرع الطرق الملاحية التي تربط الشرق بالغرب، لاسيما بعد نجاح مشروع القناة الجديدة في تعزيز مكانتها الدولية الرائدة.
وأكد رئيس الهيئة أن قناة السويس الجديدة لا تقتصر أهميتها على كونها أحد مشروعات التطوير بالمجرى الملاحي للقناة فحسب، وإنما تتعدى ذلك باعتبارها حجر الزاوية لسلسلة من المشروعات القومية لتنمية منطقة القناة.
كما شهدت القناة اليوم عبور 10 سفن عملاقة تزيد حمولاتها عن 150 ألف طن للسفينة، فيما عبرت 11 سفينة ضخمة ضمن شريحة الحمولات التي تتراوح بين 100 إلى 150 ألف طن للسفينة الواحدة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top