2019- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo الطاقة الذرية الإيرانية: سنزيد من كميات اليورانيوم المخفّض التخصيب logo تعميم لأيوب عن استكمال العام الجامعي… هذا ما جاء فيه logo محامية وعنصران أمنيان إلى المحكمة العسكرية logo القضاة يعلنون تعليق الاعتكاف موقتا logo بالصورة: نشّال الضاحية في قبضة قوى الأمن... هل وقعتم ضحيته؟ logo "الإتحاد" يندد بزيارة الوفد الإسرائيلي إلى تونس logo 12 قتيلا مدنيا بقصف صاروخي على حلب logo زلزال بقوة 6.2 درجة يضرب شرق إندونيسيا
ابراهيم: لبنان بحاجة ماسة إلى سياسات اجتماعية مستدامة
2019-05-22 14:13:43

أقامت رابطة النهضة الاجتماعية حفل إفطار، برعاية وحضور المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، الذي قال: "يسرني جدا أن أكون معكم وبينكم في افطار الخير الذي تقيمه رابطة النهضة الاجتماعية، من ضمن أنشطة عديدة تميز الرابطة وعملها في هذا الشهر الفضيل الذي يختزن في دلالاته الكثير من الايمان ومن معاني الصبر والثبات".ولفت ابرهيم الى ان "الأهداف النبيلة، ومثل هذه المشاريع الطموحة، تتلخص بدفع المجتمع نحو التطور، وتعزيز روح التكافل الإجتماعي، والنهوض بالعائلات التي تعيش تحت خط الفقر والجهل والمرض. إنها عناوين تختصر، للأسف، معاناة الإنسانية في عالمنا الحاضر، ولا حاجة بنا إلى التفتيش عن اسباب تدهور المجتمع، لأن الأمور باتت معروفة من الجميع ولكن علينا ألا نستسلم كليا، بل يجب أن نبني معا، وبرعاية الدولة، مجتمعا مختلفا عنوانه العمل في سبيل خير البشرية جمعاء".واضاف: "حقيقة الاوضاع في لبنان لم تعد تكفيها مبادرات فردية وموسمية، لأن ما يحتاجه البلد بظروفه الراهنة اعمق بكثير من انتظار مبادرة من هنا أو مساعدة عينية من هناك. وهذا الكلام ليس انتقاصا من جهد أحد، بقدر ما هو ضرورة لتعيين حاجات البلد الذي انهكته حروب الارهاب ومؤامرات العدو الاسرائيلي واطماعه المتعددة بأرضنا ومياهنا، بالاضافة الى تحمل لبنان، اكثر من اي بلد في العالم، اعباء بيئية واقتصادية وامنية ناتجة من وجود أكثر من مليون ونصف مليون نازح ولاجئ على ارضه، ناهيك عن البطالة المتزايدة وانكماش النمو الاقتصادي".واردف ابراهيم: "لبنان، بحاجة ماسة إلى سياسات اجتماعية مستدامة، تعالج ما هو قائم، وتستدرك الحلول لما هو آت. وهذه السياسات تستلزم تضافر الجهد المشترك بين المجتمع الاهلي ومؤسسات الدولة لتحقيق المرتجى. من هنا يبدأ دوركم كرابطة اجتماعية نهضوية في ملاقاة كل المجتمع المدني وبكل الوانه ومواقعه، لتساهموا معا في تثبيت الأمان الاجتماعي على مساحة كل الوطن".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top