2019- 10 - 16   |   بحث في الموقع  
logo سرقة 50 مليون ليرة من كاتبة عدل... وفيديو يوثّق الحادثة! logo وأخيرًا... الحسن تعلن عن إخماد جميع الحرائق في لبنان logo بيان من السفارة الأميركية عن "الدمار" في لبنان logo وفاة سفير سوريا لدى الجامعة العربية logo جريح في انزلاق دراجة في جونية logo عطالله ليعقوبيان: وصلتي بطريقة غير اخلاقية.. وهي ترد: انتم تيار الزنار والنازل logo عطالله: التحقيق في الحرائق سيتم حتى آخر نقطة وهناك شيء منهج ادى لاشتعال 120 حريق logo العدل الأميركية تتهم بنك تركي بالغش وتبييض الأموال للتهرب من العقوبات المفروضة على إيران
لقاء حواري تدريبي عن الذكاء العاطفي في الإعلام والتواصل
2019-06-07 16:06:08



"الذكاء العاطفي في الإعلام والتواصل" عناون اللقاء التدريبي الذي أطلقت به جمعية "إنسان الغد" أنشطتها المتخصصة في مجال الصحافة والإعلام والتي تنظمها برعاية المجلس الإقتصادي الإجتماعي في لبنان.

الورشة التي هدفت إلى تطوير القدرات الشخصية والمهنية للصحافيين والإعلاميين، أقيمت في مقر المجلس، في وسط بيروت بالشراكة مع بنك لبنان والمهجر، ومنظمة "شيلد" الإنسانية، وبإدارة شركة

" Mira-Cle" المتخصصة في مجال التدريب.

في كلمة الترحيب أمام عدد من الصحافيين وأعضاء المجلس المشاركين في الندوة، أثنى رئيس المجلس شارل عربيد على "تنظيم أنشطة لبناء القدرات وتطوير التواصل مع وسائل الإعلام لتكون مؤثرة وفعالة" مؤكدا السعي إلى "تواصل دائم مع الإعلام، وأن "المجلس هو مكان لتعميم الفائدة وهناك قطاعات يهمنا أن تكون لنا مساحة فيها".

ولفت الى ان "حلقة اليوم هي الأولى في سلسلة لقاءات لبناء القدرات وأساسها التواصل مع الصحافة وأهل الإعلام، وكلنا في لبنان نتطلع إلى أن تكون لدينا صحافة أكثر تأثيرا وأكثر دقة وقربا من الواقع".

كما وتحدث مدير المجلس الاقتصادي محمد سيف الدين عن أهمية موضوع الحلقة في سياق "السباق الاعلامي والحاجة إلى الالتزام بالأصول الأكاديمية والأخلاقية وتجسيدها في الجيل الجديد من الإعلاميين لإعادة المهنة إلى سابق عهدها".

من جهته، قال رئيس جمعية "إنسان الغد" الصحافي نادر صباغ إن "قطاع الإعلام أحوج ما يكون اليوم إلى كثير من الذكاء وقليل من العاطفة"، معلناً عن سلسلة من النشاطات الفكرية والندوات وحلقات التدريب التي ستنظمها الجمعية حول الإعلام المتخصص بشتى القطاعات والتخصصات خلال الفترة المقبلة.

انتشر مفهوم الذكاء العاطفي في الغرب منذ سنين، والذكاء العاطفي مصطلح يعبر عن قدرة الفرد على التعرف على عواطفه الشخصية، وفهمها بصورة سليمة، وإدراك مدى تأثيرها على الأشخاص من حوله، ويستطبع الأشخاص الذين يتمتعون بمعدل ذكاء عاطفي عالٍ السيطرة على سلوكهم وضبطه، ولديهم فعالية أكثر على معرفة وإدراة مشاعرهم الخاصة، وإدارة مشاعر الآخرين أيضاً، وكلما ارتفعت مهارات الذكاء العاطفي، أدى ذلك لعلاقات شخصية فعالة وناجحة بشكل أكبر. كلها أمور أكثر ما يكون الصحافي بحاجة إليها في تأديته لمهامه الإعلامية خاصة في بلد كلبنان. وهو ما كان الهدف من وراء تنظيم الندوة تحت هذا العنوان.

حلقة التمرين التي قدمها المدرب أندريه أبي عواد، توصل المشاركون فيها إلى أن الذكاء والعاطفة كثيرا ما يلتقان، لذلك وجب تنظيم هذه العلاقة لأنه عندما تتحكم المشاعر بالشخص، لاسيما الصحفي يفقد القدرة على التفكير وإدارة الذات. وهنا، يصبح الذكاء العاطفي هو القدرة على السيطرة على المشاعر والوعي للحالة الذاتية، وإداء العمل الإعلامي بأعلى درجات المهنية المطلوب توافرها.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top