2024- 06 - 15   |   بحث في الموقع  
logo "تفحّموا داخل حافلة"... 9 قتلى في اليمن! (فيديو) logo قتيلٌ جديدٌ في صفوف الجيش الاسرائيلي! logo بمناسبة العيد... فيديو "من القلب" لـحزب الله! logo "كُرة الحرب في ملعب إسرائيل"... السيد يوضِح! logo مقدمات نشرات الاخبار logo بعبوة ناسفة... مقتل جنديين إسرائيليين! logo بقذيفة واحدة... إسرائيل خسرت 3 ملايين دولار! logo عُصي على الرأس... إشكالٌ في الضنية!
تشكيل حكومة ائتلافية في مولدوفا بعد 3 أشهر من المفاوضات
2019-06-09 00:13:43

وقع الحزب الاشتراكي لجمهورية مولدوفا الموالي لروسيا وتحالف ACUM اليميني الموالي للغرب المكون من حزبي منصة الكرامة والحقيقة والعمل والتضامن، على اتفاقية تحالف لتشكيل حكومة ائتلافية بعد 3 أشهر من المفاوضات أعقبت الانتخابات البرلمانية التي شهدتها البلاد في شباط الماضي.

وعقب التوقيع تم اختيار زينايدا غريتشاني رئيسة الحزب الاشتراكي رئيسة للبرلمان، ومايا ساندو رئيسة حزب العمل والتضامن رئيسة للوزراء، كما صادق البرلمان على قائمة الوزراء وبرنامج الحكومة.

وأدت ساندو والوزراء اليمين الدستوري أمام رئيس البلاد إيغور دودون.

ولم يتمكن أي من الأحزاب من الحصول على عدد من المقاعد في البرلمان المكون من 101 مقعدا يمكنه من تشكيل الحكومة بمفرده في الانتخابات التي أجريت 24 شباط الماضي.

يذكر أن الحزب الاشتراكي حصل على 35 مقعدا، والحزب الديمقراطي على 30 مقعدا، وتحالف ACUM على 26 مقعدا، وحزب شور على 7 مقاعد، بالإضافة إلى 3 نواب مستقلين.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top