2024- 06 - 20   |   بحث في الموقع  
logo رصيف غزة العائم يستعيد عمله "قريباً"! logo عقوباتٌ قطريّة "محتملة" على حماس! logo بعد تحذيرات نصر الله... أولُ تعليق للرئيس القبرصي logo إغراق لبنان بالمسلحين logo قانون الشراء العام يغيب عن وزارة الطاقة logo "جيرالد فورد" في المتوسط.. مواجهة شبح الحرب؟ logo الرجل الثاني في الفاتيكان... زيارة "رعوية" لبيروت أو أكثر؟ logo "قبرص كانت ملجأ"... جنبلاط يستذكر أيام المحن
النهضة التونسية: جاهزون للانتخابات ونعد برنامجا واقعيا
2019-06-09 00:13:45

أعلن نائب رئيس حركة النهضة التونسية علي العريض جاهزية الحركة لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة المقررة في 6 تشرين أول المقبل، مشيرًا إلى أنها تعد ببرنامج واقعي للسنوات الخمس المقبلة.

وشدد العريض على أن الأولوية حاليًا هي لإعداد قوائم المرشحين لتلك الانتخابات.

يذكر أن النهضة هي حزب ذو مرجعية إسلامية تونسية، وتأسست عام 1972 باسم حركة الاتجاه الإسلامي، وكانت تنشط سريًا، ثم أعلنت عن نفسها في 1981، وغيرت اسمها إلى حركة النهضة.

كما أنها للقمع والاضطهاد في عهدي الرئيسين الحبيب بورقيبة (1957-1987) وزين العابدين بن علي (1987-2011)، وسُجن عدد من قادتها وهجّروا لسنوات طويلة، لكنها عادت لتتصدر المشهد السياسي، بعد ثورة شعبية أطاحت بنظام بن علي، عام 2011.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top