2019- 07 - 18   |   بحث في الموقع  
logo الحياة اللبنانية الأصيلة في معرض في إهدن logo هل يُبصر حلّ أزمة الّنفايات الشمالية النّور غداً؟… عبد الكافي الصمد logo كارثة ″أبو علي″ تتفاعل.. من ينقذ أصحاب البسطات؟… روعة الرفاعي logo الموازنة التقشفية تحرم عكار من المشاريع الانمائية.. أين نوابها؟… أحمد الحسن logo ما هي أبرز العناوين التي تصدّرت صفحات الصحف؟ logo «عقارب الساعة» تعود إلى الوراء بين «القوّات» وتيّار باسيل logo هل يصوّت المجلس النيابي على اعطاء الحكومة مهلة اضافية لاحالة قطوعات الحسابات؟ logo «عين» لبنان على «إطفاء» الأزمة السياسية بعد إمرار «الموازنة الاضطرارية»
قائد القوات الخاصة الأميركية في الشرق الأوسط جال في وادي القديسين
2019-06-09 20:10:26



زار قائد القوات الخاصة الأميركية في الشرق الأوسط الكولونيل جوش والكر والسيدة عقيلته، وادي قاديشا -المقدس، وكان في استقبالهم رئيس دير مار أنطونيوس الأب مخايل فنيانوس، ورهبان الدير، منسق اللجنة الاسقفية للحوار المسيحي -الإسلامي في الشمال والملحق الإعلامي في الوادي المقدس، الزميل جوزيف محفوض.



وتفقد الكولونيل والكر برفقة الزميل محفوض المحطات التاريخية والمفاصل الأساسية في تاريخ الدير، من واحة قزحيا للصلاة والتأمل، الى محبسة مار بيشاي التي عاش فيها بطاركة آل الرزي، الى المكتبة الروحية والليتورجية، وإطلع على كتاب تاريخ المسلمين باللغة السريانية، للبطريرك الطوباوي إسطفان الدويهي الذي ثبت قوانين الرهبنة والمطبعة الأولى في العالم العربي، سنة 1585، والتي طبعت أول كتاب باللغة الكرشونية عام 1610، إضافة الى زيارة المغارة العجائبية.



وشارك والكر مع رئيس الدير والرهبان، في صلاة الظهر من أجل أن يعم السلام والآمان والإطمئنان في وطننا الحبيب لبنان، والشرق ودول الإنتشار، قبل أن يتفقد نبع عين الندامة، التي يشرب منه جميع الزوار والمؤمنون، ومحبسة ماربولا أول النساك في مدينة الراس المطلة على الدير، وعقد لقاء وخلوة روحية مع الناسك الأب يوحنا خوند، الموجود في الدير.



وإختتم جولته في صالون الدير الكبير، حيث قدم الأب الرئيس فنيانوس، للزائرين هدايا تذكارية، ووثائقي عن دير قزحيا باللغة الإنكليزية، وكتاب تاريخ الدير من إعداد الأب أنطوان مقبل رحمه الله، ثم دون والكر كلمة في السجل الذهبي للدير، عبر فيها "عن روحانية الزيارة لهذا المكان المقدس، والصرح الوطني والكنسي"، إذ شكر الأب فنيانوس والرهبان على حفاوة الاستقبال، ثمن "جهودهم وسهرهم الدائم على هذا المكان، ووجودهم في وادي القديسين"، منوها بهذا المزار "الموجود على خريطة التراث العالمي ومنظمة اليونيسكو".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top