2024- 02 - 25   |   بحث في الموقع  
logo هل تحيي أبراج المراقبة اللجان اللبنانية-السورية؟ logo داخل “فان”.. العثور على رجل مصاب بطلقات ناريّة! logo الكلاب الشاردة لاحقتها.. هذا ما حدث مع طفلة في طرابلس! logo بالصور: السفير السعودي على “ثلج كفرذبيان” logo "المركزية الأميركية" تسقط صاروخًا كان سيستهدف "على الأرجح" ناقلة نفط logo هاليفي: "العمل العسكري" هو الأكثر فعالية لِإطلاق سراح المحتجزين logo “الحزب” يعلن قصف “ثكنة زرعيت” logo تفاؤل حذر في مفاوضات باريس..هدنة6اسابيع مقابل دفعة من الاسرى
احذر معدلات الكالسيوم الزائدة تؤدي للإصابة بـ"السرطان"
2019-06-10 04:11:36


احذر معدلات الكالسيوم الزائدة تؤدي للإصابة بـالسرطان


الكالسيوم من العناصر الهامة لصحة العظام بالجسم والأسنان ولكن وجوده بمعدلات أكثر من الطبيعية داخل الدم يكون له نتيجة عكسية فيؤثر بشكل سلبى على صحة العظام ويؤدى إلى تكون حصوات الكلى والتأثير على وظائف القلب والمخ،حسبما أكد موقع"healthline".



فرط كالسيوم الدم عادة ما يكون نتيجة زيادة نشاط الغدة الدرقية او الإصابة بالسرطان واضطرابات طبية أخرى محددة وبعض الأدوية وتناول الكثير من مكملات الكالسيوم وفيتامين د.



أعراض زيادة نسبة الكالسيوم بالدم

يؤدي فرط نسبة الكالسيوم في الدم إلى جعل الكليتين تعملان بشكل أكبر وأكثر جهدا لتصفية الكالسيوم وهذا قد يسبب العطش الشديد وكثرة التبول.



قد يتسبب فرط كالسيوم الدم في اضطراب المعدة والغثيان والقيء والإمساك.



ألم العظام وضعف العضلات والاكتئاب.



التشوش والخمول والتعب.



خفقان القلب والإغماء



أسباب زيادة نسبة الكالسيوم فى الدم

دور الكالسيوم هو بناء العظام والأسنان فإنه يساعد العضلات على الانقباض ويسهم في نقل الإشارات العصبية إذا لم تتوافر كمية كافية من الكالسيوم في الجسم تفرز الغدة الدرقية هرمونا يحفزإخراج الكالسيوم من العظام إلى الدم وامتصاص كمية أكبر من الكالسيوم في القناة الهضمية



وإخراج كميةٍ أقل من الكالسيوم عبر الكلى وتنشيط كمية أكبر من فيتامين د، الذي يلعب دورًا هاما في عملية امتصاص الكالسيوم، كما أن الجفاف الشديد الجفاف هو واحد من أكثر الأسباب شيوعا التي تؤدي إلى ارتفاع بسيط في نسبة الكالسيوم.



وأيضًا تناول كميات كبيرة من المكملات الغذائية الغنية بالكالسيوم أو فيتامين د قد يؤدي إلى زيادة نسبة الكالسيوم في الدم مع مرور الوقت، وتعد النساء الأكبر من 50 عامًا أكثر عرضة لخطر الإصابة بزيادة نشاط الغدد جار الدرقية



وقد يهمك أيضاً :



الهنود يستهلكون كميات أقل بكثير من الكالسيوم



تناول فيتامين (د) والكالسيوم يعرضان كبار السن لحصاوى الكلى



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top