2019- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo في لبنان: داعشي كان يُعد لاستهداف كنيسة أو حسينية logo أمن الدولة يوقف مهرب دخان logo وفد سعودي رفيع المستوى للمرة الأولى في بيروت logo وليام طوق يعتذر من باسيل logo بالصور: هل يغطّي حزب الله المكبّات العشوائيّة في النبطية؟ logo وسام جوقة الشرف من فرنسا الى الدكتور مكرم صادر logo تعميم لأيوب عن استكمال العام الجامعي في "اللبنانية" logo بعد فضيحة العيشية... إخبار لمصلحة الليطاني ضد "سبلين"
4 أسباب تؤدي إلى الإصابة بارتفاع ضغط الدم
2019-06-12 12:15:22


4 أسباب تؤدي إلى الإصابة بارتفاع ضغط الدم


يُعد ارتفاع ضغط الدم، مشكلة مرضية يتعرض للإصابة بها الكثيرون، فعند التعرض للإصابة يشعر الشخص المصاب بألم شديد في الرأس، وقد يتسبب فى الشعور بالرغبة فى القىء في بعض الأحيان، ويُعد ارتفاع الضغط المستمر دليل على الإصابة بمشاكل فى القب، ولذا يجب عدم إهمال هذا الأمر فى كل الأحوال.



أسباب ارتفاع ضغط الدم



ونستعرض فيما يلي أسباب ارتفاع ضغط الدم، وذلك وفقا لموقع "webmed"، الذي أكد ارتفاع الضغط المستمر يتسبب في تعرض الشخص المصاب للموت المفاجئ، نتيجة لارتفاع نسبة الضغط علي الشرايين في الجسم.



وهناك العديد من الأسباب التي تشير إلى وجود مشكلة ما في الجسم، والتي توضح أن هذا الجسم يعاني من مشكلة صحية ما، ولذا يجب التعرف على الأسباب التى تتسبب في زيادة أو ارتفاع نسبة ضغط الدم، ومنها التالي:



أقرأ أيضا علاج ضغط الدم يمنع 100 مليون وفاة مبكرة عالميًّا



- تعرض الكلي لمشاكل صحية ما يعد من أبرز العلامات التي يجب توخي الحذر منها، لذا عند تكرار ارتفاع نسبة ضغط الدم، مع الإصابة بألم شديد فى الظهر، ومشاكل فى التبول، تعد من أبرز العلامات التى تحذر من الإصابة بمشاكل فى الكلى.



- هل تعلم أن التعرض لتغيرات في هرمونات الجسم تعد من أبرز الأسباب التي تعرض جسم الإنسان للإصابة بارتفاع نسبة ضغط الدم، والتى يجب توخى الحذر منها بشكل كبير.



- نجد أن الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل فى حياتهم اليومية والمعرضون للإصابة بالضغط النفسى والعصبى، هم الأكثر عرضة للإصابة بارتفاع نسبة ضغط الدم، ويتطلب منهم التخلص من هذا الأمر بشكل سريع عن طريق أخذ المهدئات، للتخلص من تلك المشاعر السلبية.



- كلما تقدم الشخص بالعمر يزداد فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم، ولذا يجب تجنب هذا الأمر عن طريق تناول الطعام الصحي، وتجنب التدخين، وأيضا تجنب الشعور والإصابة بالأمراض المزمنة.



قد يهمك أيضا



نوع من المكسرات إذا تناولته خلَّصك من مشاكل ضغط الدم



كل ما تريد معرفته عن ضغط الدم والمعدّل الطبيعي حسب العمر



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top