2019- 11 - 19   |   بحث في الموقع  
logo ألفا: إقفال متجري طرابلس حتى إشعار آخر logo السنيورة: ما يجري الآن يخالف الدستور logo الخازن: كنّا سنحضر جلسة إنتخاب اللجان فقط logo سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية logo وعد من دريان لأهالي الموقوفين الإسلاميين logo مجلس الوزراء السعودي يستنكر خطف القاطرة البحرية ( رابغ 3 ) logo أمر أميري جديد في الكويت logo حاطوم: الاعلام سيف ذو حدين يمكن ان يستخدم لخير البشرية ويمكن ان يكون وبالا عليها
16 مشروعا علميا في النسخة اللبنانية الأولى لمباراة Falling walls Lab
2019-06-12 14:18:44

نظّم المجلس الوطني للبحوث العلمية بالتعاون مع الهيئة الألمانية للتبادل العلمي- DAAD والمرصد الوطني للمرأة في الأبحاث دوركُن، النسخة الاولى من المباراة الدولية Falling Walls Lab في لبنان، في قاعة المكتبة الوطنية.

وفازت طالبة الدكتوراه من الجامعة الأميركية في بيروت أماني العوطة بالمرتبة الأولى، وبجائزة الجمهور عن بحوثها في سرطان الدم، على ان تشارك العوطة في النسخة الدولية للمباراة في شهر تشرين الثاني المقبل في ألمانيا. بينما حلّت الطالبة من الجامعة الاسلامية اسماء سرحان بالمرتبة الثانية عن مشروعها المرتبط بابتكار أنظمة مراقبة طبية، وطالبة الدكتوراه في جامعة القديس يوسف هبة شحادة بالمرتبة الثالثة عن بحوثها في مجال ألم الاعتلال العصبي، وفزن برحلة سفر الى المانيا بغية زيارة مراكز ابتكار.

وكان قد شارك في هذه المباراة 16 مشاركًا ومشاركة من مختلف الجامعات اللبنانية في كافة المراحل، بالاضافة الى مشاركين من قطاعات خاصة ومجتمع مدني. وقدّم المشاركون مشاريع وأبحاثًا ذات طابع ابتكاري في تخصصات متعددة ومنها الصحة، البيئة والتكنولوجيا، ومشاريع عملية ذات طابع انساني واجتماعي في مدة زمنية لا تتجاوز الثلاث الدقائق بهدف ايصال الفكرة بطريقة جذابة، ومبدعة، أمام شريحة واسعة من الفئات غير المتخصصة بمجالي البحوث والابتكار.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top