2024- 04 - 18   |   بحث في الموقع  
logo في هذه المنطقة.. عصابة سرقة بقبضة قوى الأمن logo سفراء الخماسية يلتقون باسيل logo بالفيديو: قصة "اليونيفيل" مع الجنوبيين من ألفها إلى يائها logo بالفيديو: عصابات طريق المطار تعمل في وضح النهار logo السفير المصري: يجب فصل أحداث الجنوب عن الملف الرئاسي logo لم ندخل في الفراغ الا على ايام "حزب الله"... الجميل يصعّد! logo "شاء المجتمع الدولي أم أبى"... بو عاصي: لبنان ليس للبيع ولا للإيجار logo "إيجابية رئاسية"... نائب يكشف عن مفتاح الحل!
العوامل التي تؤثر على خصوبتك لئلا تكون مصدر قلق لكي
2019-06-16 00:11:11


العوامل التي تؤثر على خصوبتك لئلا تكون مصدر قلق لكي


عندما تتزوج المرأة وتبدأ بالتخطيط للحمل والإنجاب تصبح الخصوبة مصدر قلق بالنسبة إليها، ويزداد قلقها كلّما ازدادت سنًا ولم تنجح مساعيها في الحمل، ومما لا يختلف عليه اثنان أنّ خصوبة المرأة تتأثر بعوامل كثيرة منها ما هو وراثي ومنها وما يتعلق بأسلوب حياتها اليومي وبالطبع دورتها وما يلعب دورًا بارزًا في هذا الخصوص وهو العمر.



ففي أي سنّ تبلغ خصوبة المرأة ذروتها ومتى تبدأ حظوظها في الحمل تتضاؤل؟، وقبل التطرق إلى العمر الذي تبلغ فيه خصوبة المرأة ذروتها لا بدّ من التنويه أن قد يكون لتأجيل تكوين الأسرة لأي سبب كان سيئاته وأخطاره؛ لأن خصوبة المرأة تتراجع لدى النساء اكثر من الرجال مع التقدّم في السنّ. 



إلاّ أنّ ذلك لا يعني أنّ خصوبة الرجل لا تتأثر مع تقدّمه في السنّ إنما تكون وتيرته أبطأ من المرأة، أما المرأة فتكون خصوبتها في ذروتها بين سنّ الـ 18 وسنّ الـ 24 و حتى الـ 26 ومع تقدمها في السنّ تبدأ حظوظها في الحمل بالإنخفاض، علمًا أنّ حظوظ الحمل تكون في هذا السنّ حوالى 50%، ثم تنخفض هذه النسبة لتصبح 40% بين سنّ الـ 27 والـ 34.



 أما بعد سنّ الـ 35 فتصبح نسبة حدوث الحمل في أي شهر حوالى 30% وتستمر هذه النسبة في التضاؤل مع تقدّم المرأة في السنّ، لذلك لا ينصح كثيرًا في تأجيل الحمل بعد الزواج نظرًا  لصعوبته حينها!.



قد يهمك أيضا



تعرف على بعض العادات السيئة التى تدمر زواجك



تعرفي على فيتامينات تساعدك على الوصول للذروة الجنسية



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top