2024- 03 - 19   |   بحث في الموقع  
logo ميقاتي التقى وزير خارجية البرازيل.. والأخير يدعو لوقف الانتهاكات الإسرائيلية على الجنوب logo سلسلة من المنخفضات تضرب لبنان.. إليكم تفاصيل الطقس logo وفاة والد غادة عيد! logo دعوة من اليونيفيل بشأن القرار 1701! logo للتأكد من سلامة الغذاء... جولة تفتيشية لمراقبي الاقتصاد في النبطية logo ميقاتي في مستهل جلسة مجلس الوزراء: همنا الابقاء على هيكل الدولة ومنع حصول أي تصدع إضافي..  logo المرتضى مهنّئاً نظيرته الروسية بإعادة انتخاب بوتين: لخلق توازن جديد في العلاقات الدولية logo في اليوم الـ165 من العدوان: عشرات الشهداء والاحتلال يواصل حصار مستشفى الشفاء
بو صعب: نحن لا نغطي أحدا
2019-06-17 00:21:49

استبعد وزير الدفاع الياس بو صعب، في حديث عبر otv، الخلاف السياسي مع تيار "المستقبل"، قائلا: "نعم نختلف في وجهات النظر ولكن يجب أن نضع مصلحة لبنان أولاً"، مشيراً إلى أن "زيارتي للمحكمة العسكرية غير مقصودة وأنا كنت قد أخذت قرارا أنه عند الانتهاء من جلسات مجلس الوزراء المخصصة للموازنة سأقوم بزيارة للمحكمة العسكرية وأنا أقوم بواجباتي ومن هو منزعج من قيامي بواجباتي فهذه ليست مشكلتي".وأكد "أننا لا نريد أن نتدخل في ​المحكمة العسكرية​ ولا نريد أن يتدخل بها أحد وزيارتي للمحكمة ليس لها أي علاقة في ملف المقرصن ايلي غبش و الممثل ​زياد عيتاني​"، موضحاً أن "حضوري الى المحكمة العسكرية كان تفقدياً وكان كل الاعلاميين برفقتي"، مشيرا إلى أنه "لدينا التسجيلات الكاملة في قضية غبش-عيتاني والتسجيلات التي تم تسريبها مجتزأة". وشدد على أنه "اننا نحن لا نغطي احداً ومفوض الحكومة لدى ​المحكمة العسكرية​ القاضي ​بيتر جرمانوس​ يقوم بعمله واذا اخطأ ستتم محاسبته".وعن تفجيرات طرابلس والارهابي عبد الرحمن مبسوط، اكد بو صعب "انا كوزير للدفاع لا يمكن ان اتخلى عن دماء العسكريين من الجيش وقوى الامن الداخلي"، مشيراً إلى أنه "في ملف الارهابي عبد الرحمن مبسوط قد يكون هناك خطأ في التحقيق أو انه ذكي وقد خدع الاجهزة الامنية"، متسائلا و"لماذا لا نقوم بتحقيق لنعرف ما حصل من اجل تطوير انفسنا"، مضيفا "ولا اشكك بفرع المعلومات ولا بغيره ولكن اطلعت على معطيات خطرة تقول بان مبسوط كلف باغتيال ابو هريرة وابو عبيدة وما الذي يمنع من تحقيق لكشف الحقيقة؟".وأكد انه "مخطئ من يظن انني استهدف قوى الامن الداخلي على العكس انما نعمل على تطوير كل الاجهزة الامنية"، مطالبا بـ"تسريع الاحكام في المحكمة"، مشددا على أنه "لا عفوا عاما لكل من هاجم الجيش اللبناني وكل من تلطخت يديه بدماء الجيش اللبناني أو القوى الامنية اللبنانية او اللبنانيين المدنيين، وتم الكشف عن الشخص الذي زود الارهابي مبسوط بالسلاح وقوى الامن قبضت على اكثر من شخص للتحقيق في هذا الموضوع".وعن العلاقة مع رئيس الحكومة سعد الحريري، لفت بو صعب إلى "اننا لم نتواصل أنا والحريري بموضوع تفجيرات طرابلس والمعني بهذه العملية بشكل مباشر كان فرع المعلومات والقوى الامنية والحريري يختار اي وزير يريد ان يتواصل معه وانا قلت انه تواصل مع الحسن واخذ المعطيات بشأن الحادث".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top