2019- 07 - 21   |   بحث في الموقع  
logo "اهانات وضرب خلال تظاهرات العسكريين المتقاعدين!" logo مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 21/7/2019 logo ضو: بالعهد القوي... "سلملولي على حقوق المسيحيين" logo الجبير: على المجتمع الدولي ردع تصرفات إيران logo ترمب يطالب النساء الأربع بالاعتذار من إسرائيل! logo بالصور: ظهور جديد لأسماء الأسد logo كيدانيان: حصة وزارة السياحة من الموازنة العامة سخيفة جداً logo رولان خوري: الضرائب على الكازينو تمنعه من القيام بأي إستثمار جديد
بالفيديو والصور: "جبل عميق" يرتدي حلة سوداء
2019-06-17 02:17:41

""انتشرت في السفوح الشرقية لأحراج عين زحلتا حشرة "جيپسي موس ليمنتريا ديسپار" Gypsy moth Lymantria dispar وما لبثت هذه الحشرة الا ان انتشرت بشكل سريع نحو احراج السنديان في جبل عميق وسط تخوف من انتشارها احراج البقاع الغربي وراشيا.ولم تبادر الجهات المعنية في وزارة الزراعة ولاسيما المديرية العامة الى الكشف على الاحراج وتحديد الإصابة، بل تجاهلت الأمر واستمرت بإعداد الأيام الوطنية للعرق والنبيذ فيما يفقد لبنان ما تبقى من ثروته الحرجية، رئة لبنان، مصدر السياحة والأمل الوحيد الباقي لمواجهة التصحر والتغيّر المناخي.وناشد الأهالي والبلديات وفاعليات منطقة البقاع الغربي وراشيا وزير الزراعة ورئاسة الحكومة ورئاسة مجلس النواب ورئاسة الجمهورية التدخل العاجل لوقف الكارثة التي تتهدد الثروة الحرجية في منطقتي البقاع الغربي وراشيا.وقد بدأت هذه الإصابة بالانتشار منذ حوالي الشهر، ولم تفلح كل المناشدات التي وجهت الى المدير العام لوزارة الزراعة بالتحرك العاجل لمنع حصول كارثة وطنية باتت تهدد مختلف القرى والبلدات.علمًا بأن هذه المنطقة هي الأهم بيئيًا في لبنان وتتميز بوجود محمية عميق ذات الأهمية الدولية. كما تمتاز بأنها الأغنى في التنوع البيولوجي في لبنان.وقد اتصل المسؤولون عن المحمية بوزير الزراعة الذي أحالهم الى الهيئة العليا للإغاثة التي تنتظر جواب رئيس الحكومة. وفي الانتظار تكون الإصابة قد تفاعلت أكثر فأكثر، ويكون ضرب من ضرب وهرب من هرب.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top