2020- 01 - 20   |   بحث في الموقع  
logo لا حكومة في الأفق.. من يكافح الشغب السياسي؟… غسان ريفي logo سلطة تعيش خارج الواقع تحاول بيع ″الوهم″ للمواطنين… عبد الكافي الصمد logo ما هي أبرز العناوين التي تصدّرت صفحات الصحف؟ logo اليوم سيكون حاسماً ويفترض أن يشهد تكثيفاً للتشاور logo إليك 10 خطوات تُساعدك على إنقاص وزنك دون جوع logo البلد ينزلق إلى الفوضى… logo هل دَخَل لبنان في «النَفَق العنفي»… اللاهب؟ logo التظاهرات أقلّ من المعاناة.. روكز: دياب يتحمّل المسؤولية أيضًا
جبيل الأحلى: ساحلا وجبلا (تحقيق ميليسا ج. أفرام)
2019-06-17 12:05:44

أثبتت جبيل حضورها على الخارطة السياحية اللبنانية والعالمية في السنوات الاخيرة من خلال الترويج السياحي والثقافي الذي اتبعته بلدية جبيل في  الولايتين الاخيرتين، من خلال الاضاءة على قلعة جبيل وسوق جبيل القديم وميناء جبيل التاريخية.

لكن جمال جبيل لا يقتصر على ساحلها، وهذا ما أراد اظهاره للصحافيين وبالتالي للبنانيين والسياح النائب الجبيلي زياد حواط، فنظم يوما جبيليا بيئيا بهدف تشجيع السياحة في كافة قرى جبيل.

وانطلقت الرحلة في الصباح الباكر من حديقة جبيل نحو اعالي قرية بنتاعل حيث  محمية بنتاعل الطبيعية حاضرة لاستقبال زوارها، منقوشة زعتر بلدي وكوب عصير على مدخل المحمية قبل التنزه في ارجاء المحمية التي تضمن 365 صنفا من النباتات و30 هكتارا من الصنوبر و70 هكتارا من السنديان.

أكثر من 20 مسارا للمشي في المحمية، منظمة ومجهزة لاستقبال الكبار والصغار، ولأن التكنولوجيا والالعاب الالكترونية تأخذ كثيرا من اوقات الاطفال، تتضمن المحمية منتزها للمغامرات البيئية حيث النشاطات الرياضية والمسلية لضمان المرح والتسلية للجميع.

من محمية بنتاعل الى محمية أرز جاج التي انشئت عام 2014 والتي تمتد على مساحة 20 هكتارا على ارتفاع 1650 مترا عن سطح البحر. وتتضمن المحمية اشجار ارز معمرة تلفّ اغصانها كنيسة صغيرة في آخر المحمية.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top