2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo السفير المصري: لمسنا أزمة ثقة ونسعى إلى إحداث خرق logo تهديد إسرائيلي لنصرالله.. "وما حصل لغزة سيحدث لبيروت" logo العمليات الإسرائيلية التدميرية: لتهجير الجنوب وإجبار "الحزب" على التفاوض؟ logo الحكمة من بوابة الملحق تأهل إلى النهائي القاري لسلة “وصل” logo إيكونومست:إيران حاولت تغطية الضربة الإسرائيلية..عبر استبدال رادار مدمّر logo إسرائيل تسعى لتحريك مفاوضات الأسرى logo "لـ قطعِ العلاقات مع بكين وإلاّ"... أميركا "تُنذر" تيك توك! logo فيديو يظهر لحظة قنص ضابط إسرائيلي في غزة
وسام جوقة الشرف من فرنسا الى الدكتور مكرم صادر
2019-06-17 12:21:24

منح رئيس جمهورية فرنسا امين عام جمعية مصارف لبنان مكرم صادر وسام جوقة الشرف من رتبة فارس، وقد قلّده الوسام باسم الرئيس مانويل ماكرون سفير فرنسا إلى لبنان برونو فوشيه في احتفال خاص أُقيم في قصر الصنوبر، وحضره عدد من النواب والوزراء الحاليين والسابقين ، ورئيس جمعية المصارف جوزف طربيه.وفي مستهل اللقاء، ألقى السفير فوشيه كلمة أثنى فيها على ما يتمتّع به المكرَّم من مزايا شخصية ومهنية، مذكّراً بأن علاقته مع فرنسا ترقى الى زمن متابعته الدراسة الجامعية في جامعة غرونوبل حيث نال الدكتوراه في العلوم الاقتصادية. وبعد تقليده الوسام ، ألقى مكرم صادر كلمة أشار فيها الى نشأته في بيئة تربوية واجتماعية مشبعة بالثقافة الفرنسية في بلدته الحدودية عين إبل. وذكّر بأنه فور استلامه مهام الأمانة العامة لجمعية المصارف، "أقيم مشروعان كبيران بالتعاون مع مركز الإعداد المهني المصرفي في باريس: الأول إعداد برنامج تدريب مستمر لموظفي المصارف اللبنانية والثاني وضع منهج جامعي يمكّن كوادر هذه المصارف من متابعة الدراسة الأكاديمية. وهذا التعاون لا يزال قائماً حتى اليوم". كما تحدث صادر اعن إنشاء الإتحاد المصرفي الفرنكوفوني، الذي أطلق فكرته الدكتور جوزف طربيه ، رئيس جمعية مصارف لبنان ورئيس اتحاد المصارف العربية آنذاك، مؤكّداً أنه لا يزال يشارك في اجتماعات هذا الإتحاد في باريس وفي تطوير نشاطاته منذ العام 2012".أخيراً، توقف عند الأزمة الحادة التي يعيشها لبنان راهناً، معتبراً " أن الإنقاذ لا يزال ممكناً ، أولاً بتنفيذ تعهدات الحكومة اللبنانية في مؤتمر سيدر، وثانياً بتصحيح الإختلالات القائمة في توزيع المداخيل والتي تؤثّر سلباً على النمو الإقتصادي والإستقرار الإجتماعي في آن؛ إضافة الى وجوب القيام بإعادة هيكلة قطاع المؤسسات الخاصة والعامة من أجل تحسين إنتاجية العمل وتنافسيّة اقتصادنا في الأسواق المحلية والدولية. أما التمويل الذي يجري الآن بصورة غير طبيعية عن طريق التسليف المصرفي بما يفوق 80 %، فينبغي توجيهه نحو تمويل متوازن قائم على ثلاث ركائز: سوق الرساميل، سوق سندات الدين والقروض المصرفية". وختم صادر بتوجيه الشكر الى رئيس الجمهورية الفرنسية والسفير فوشيه على منحه وسام جوقة الشرف ، مقدّراً التفاف عائلته وأصدقائه من حوله في هذه المناسبة التكريميّة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top