2019- 09 - 15   |   بحث في الموقع  
logo بالصور: إنقاذ امرأة بعد سقوطها في شوّان - كسروان logo بري استقبل عائلة المحرر حسن جابر logo "تغريدة"... برسم النيابة العامة logo ماذا قالت كريمة "المحرر" حسن جابر عن باسيل؟ logo دمشق توجّه رسالة الى الامم المتحدة ومجلس الامن logo الاتحاد الأوروبي يعلّق على ضرب المصافي السعودية logo الجراح: لبنان هو وطن التعايش والمحبة والسلام logo ميقاتي دان الاعتداء على منشأتي نفط لأرامكو: نتضامن مع السودية قيادة وشعبا
لماذا أشعر بحرقان خلال ممارسة العلاقة الحميمة؟
2019-06-20 02:13:30


لماذا أشعر بحرقان خلال ممارسة العلاقة الحميمة


أسباب الشعور بالحرقان أثناء العلاقة الزوجية



استخدام منتجات تؤدي لتهيج والتهاب المهبل هذه المنتجات تحتوي على مواد كيماوية تسبب الإصابة بالتهاب المهبل وتهيجه، مثل: الإفراط في استخدام الصابون: فعند استخدامه بكثرة في تنظيف منطقة المهبل قد يؤدي إلى تهيج المهبل والشعور بالحرقان في أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، ولكن هناك طرق آخرى آمنة لتنظيف المهبل



استخدام العطور في منطقة المهبل: فبعض النساء يستعملن العطور في منطقة العانة لتحسين رائحتها الطبيعية في كثير من الأحيان، والعطور قد تتسبب في تهيج المهبل.



استعمال بعض أنواع الواقي الذكري أو المزلقات: يمكنك تغيير نوع الواقي الذكري عند الإحساس بذلك، وبالطبع ابتعدي عن الأنواع المعطرة أو ذات النكهات، يمكنك كذلك استخدام المزلقات الحميمية الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. إزالة الشعر من المنطقة الحساسة: وبالرغم من أن ذلك يتم خارج المهبل، فإنه قد يتسبب في تهيج المهبل والشعور بالحرقان خلال ممارسة العلاقة الحميمة، ويحدث ذلك حتى في حالة استعمال أمواس الحلاقة، وقد يكون الحل في هذه الحالة هو الحلاقة في اتجاه الشعر وليس عكس اتجاهه.



احرصي أيضًا على استعمال شفرات حادة، وواظبي على تنظيفها حتى لا تضطري لإعادة تمرير الشفرة مرات متعددة.



الإصابة بجفاف المهبل ويحدث هذا عادةً قرب انقطاع الطمث، نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تحدث في جسم المرأة، وخصوصًا انخفاض مستويات الأستروجين، وكذلك في حالة استعمال حبوب منع الحمل ذات الجرعات الصغيرة (Minipills)، وتتحسن الحالات تلقائيًا بمجرد التوقف عن تناول الحبوب.



 ويحدث أيضًا في حالة استعمال مضادات الهيستامين لعلاج أمراض الحساسية المختلفة، ولتجنبها يمكنك طلب علاج مختلف من الطبيب.



الإصابة بالالتهابات المهبلية ويشمل ذلك جميع أنواع الالتهابات البكتيرية والفطرية، حيث يؤدي التهاب جدار المهبل للإحساس بالحرقان خلال ممارسة العلاقة الحميمة.



ويمكن تشخيص الالتهابات المهبلية بسهولة من الأعراض المصاحبة مثل وجود إفرازات ذات لون ورائحة مميزة، ويتم علاجها حسب نوع الميكروب المسبب لها.



 الإصابة بالتهابات مجرى البول ويمكن أن تكون مصحوبة بالإحساس بالحرقان في المهبل خلال العلاقة الحميمة، ويتم تشخيصها بواسطة الأعراض الخاصة بالجهاز البولي، خصوصًا حدوث حرقان في أثناء التبول، ويتم علاجها باستعمال المضادات الحيوية بسهولة



قد يهمك أيضا:



هذه الأدوية تسبب الضعف الجنسي احذر استخدامه



تعرفي على اسرار المحافظة على استمرار العلاقة الحميمة في الحمل



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top