2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo لبنان حائر بملف اللجوء السوري: العودة لخطة شرف الدين! logo لغة حماس "تتغيّر": وقف الحرب بـ1701 واتفاقية الهدنة للبنان logo الجيش يوقف 3 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة logo بن غفير يرفض السماح بزيارات للمعتقلين الفلسطينيين:يضرّ بالمفاوضات logo "الجيش الوطني"يطلق سراح قائد"فرقة المعتصم"..ويلاحق من عزله logo فوز الرياضي على غوركان الايراني في سلة “وصل” logo مشروعان لتنظيم البث التلفزيوني المدفوع بلبنان:ما الفارق بينIPTV وOTT؟ logo بعد مرور 6 أشهر... تقريرٌ فرنسي يظهر انقسام الرأي العام الإسرائيلي بشأن حرب غزة
الشمام"يساعد على الهضم و يعالج الإمساك
2019-06-20 12:13:56


الشماميساعد على الهضم و يعالج الإمساك


فوائد عديدة لتناول فاكهة الشمام لصحتك فهو يساعد على الهضم و يعالج الإمساك، حيث يقول الدكتور خالد يوسف أستشارى التغذية العلاجية والسمنة أن الشمام يحتوي على كمية عالية من الألياف الغذائية، والتي هي عنصر أساسي من حركات الأمعاء وصحة الجهاز الهضمى تناول كمية مناسبة من الالياف الغذائية يمكن يقلل فرص الإصابة بالإمساك، ويمكن أن يجعل حركات الأمعاء أكثر انتظاما منخلال الجهاز الهضمي والقولون، الشمام يقليل من خطر الاصابة بسرطان القولون والمستقيم وغيرها من الحالات المعوية الخطيرة.



عن فوائده الأخرى يقول أستشارى التغذية أن الكولين الموجود فى الشمام يساعد فى الحفاظ على بنية الأغشية الخلوية، ويساعد على نقل النبضات العصبية، ويساعد في امتصاص الدهون ويقلل الالتهابات المزمنه.



يوضح أن وجود كمية مناسبة من الشمام في النظام الغذائي الخاص بك يمكن أن يساعد في منع الاكسدة على المفاصل والعظام، وبالتالي الحد من الالتهابات الذى يمكن أن يؤدي إلى أمراض مثل التهاب المفاصل، وذلك تأكد من إضافة الكثير من الشمام إلى نظامك الغذائي إذا كنت تشعر بالم حول المفاصل.



قد يهمك ايضا :



 تناول الجوز لمدة ستة أسابيع يقي من سرطان الأمعاء



الكشف عن اختبار دم بسيط لتحديد الإصابة بسرطان الأمعاء



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top