2024- 04 - 30   |   بحث في الموقع  
logo "تجلط الدم"... اعترافٌ خطير لـ "أسترازينكا" وخبير يوضح! logo "7 أكتوبر جديد"... هل الحرب بين إسرائيل و"حزب الله" حتميةّ؟ logo انخفاض في أسعار المحروقات! logo “الحزب” يستهدف مبنيين يتموضع فيهما جنود العدو logo مانشيت “الأنباء”: الورقة الفرنسية بانتظار الأجوبة… أفكار على خطى هوكشتاين logo العثور على جثة المفقود الثاني قبالة شاطئ الرملة البيضاء logo على الأراضي الإيرانية... إسرائيل تغتال ضابطاً بالحرس الثوري! logo بعد بوتين... هل تلاحق المحكمة الجنائية نتنياهو؟
"البيئة" تحصل على مبلغ 5 ملايين دولار لصرفهم بين 2019 و2023
2019-06-20 12:16:47

أطلق برنامج #حدائق عدن#- اليد الخضراء GREEN HAND، مشروع حديقته المدرسية الأولى، في مدرسة "ايستوود كولدج" - كفرشيما، برعاية وزير البيئة فادي جريصاتي في حضور هشام يحيي ممثلا وزير التربية والتعليم العالي اكرم شهيب، صاحب المدرسة أمين خوري، مدير المدرسة نجيب نعيمي، مؤسس البرنامج زاهر رضوان، الهيئتين الإدارية والتعليمية وناشطين بيئيين.وشكر جريصاتي "الايادي الخضراء GREEN HAND"، آملاً أن "تصبح كل الايادي في لبنان خضراء وان تقوم بالزراعة في هذا البلد لأننا في حاجة ماسة لهكذا امر وأشكركم جميعا لأنكم كرمتموني من خلال دعوتكم لي ولكي اتعرف الى مدرسة "ايستوود كولدج" التي تربطني عائليا واشكر الذين تعبوا وعملوا لتحقيق هذا الحلم اليوم، وكم نحن بحاجة لأشخاص سباقين دوما في مجالهم كما الذين اسسوا لهذا المشروع ولصاحب المدرسة السيد خوري الذي تبنى الفكرة".وتابع: "أعتقد اليوم بعد نهار شاق ابدأه بتلقي الشكاوى العديدة مثل الصرف الصحي، النفايات في الوديان، اجد عملي غير مستحب، لأنه وفي البلدان الاخرى وحيث التقيت وزراء بيئة كثر ووجدت ان عملهم متنوع ومميز، اما انا فأتلقى يوميا نحو 140 رسالة "واتساب" او اكثر من الشكاوى وارد شخصيا على الجميع لحل كل مشكلة او ازمة، اما الحدث الذي أفضله على غيره هو عندما أزرع شجرا او عندما افتتح حديقة في مكان ما كما اليوم في الايستوود كولدج وهذا هو النور الوحيد في حياتي".ونوه بـ "الجهد الذي بذلتموه لتحقيق هكذا مشروع الذي يمدني بالقوة لإكمال عملي والذي يجمل حياتي ويعدني بغد افضل بعيدا عن النفايات والمطامر وغيرها".أضاف: "نجتمع اليوم لافتتاح حديقة خضراء في مدرسة تضم الكثير من التلاميذ الذين سيتعلمون المحافظة على البيئة من خلالها، وبعد عودتي من واشنطن وعقدي لاجتماعات مع Gef التي تساعدنا في مشاريع بيئية كما حصلنا على مبلغ 5 ملايين دولار لصرفهم بين 2019 و2023، وهذا امر هام وجاد ونأمل ان نحقق من خلاله ربع بالمئة من احلامنا في الBiodiversity".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top