2024- 04 - 30   |   بحث في الموقع  
logo بيان صادر عن المقاومة الإسلامية logo ابي رميا يناقش ملف النزوح مع “اباد” ويكشف عن لقاء برلماني موسع الشهر المقبل logo حديث غير عادي لجنبلاط عن جعجع ولقاء معراب.. هذا ما قاله logo ‏سيجورنيه شارك إسرائيل مقترحات قدِّمت للبنان: الأساس تنفيذ الـ ١٧٠١ logo زيادة الحد الأدنى للأجور ترفع إيرادات الضمان الاجتماعي logo هل ستُقفل الأجواء اللبنانيّة في الساعات المقبلة؟ logo مرض يتسلّل إلى اللبنانيين عبر هذه المنتوجات... وتحذير "هام"! logo "لتهدئة التوتر"... سيجورنيه: الأساس هو تنفيذ القرار 1701
جنبلاط بين ميثاق الإلغاء وميثاق الشراكة
2019-06-20 12:16:52

غرّد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي، النائب السابق وليد جنبلاط، شاكرا "الاستاذ شارل ايوب على لفتته الكريمة الميثاقية"، ورأى أن "الواقع يقول ان ميثاق الثنائي لا علاقة له بالميثاق الوطني". وأكّد أن "احدهم شعاره الالغاء بأي ثمن والوصول بأي ثمن، والآخر شعاره البقاء بأي ثمن والشراكة بأي ثمن"، مضيفا "لنتذكر انهم ادوات لقوى لا تؤمن بالميثاق او التنوع فلسفتها اساسا الالغاء".اشكر الاستاذ شارل ايوب على لفتته الكريمة الميثاقية.لكن الواقع يقول ان ميثاق الثنائي لا علاقة له بالميثاق الوطني .احدهم شعاره الالغاء بأي ثمن والوصول بأي ثمن والاخر شعاره البقاء بأي ثمن والشراكة باي ثمن .لكن لنتذكر انهم ادوات لقوى لا تؤمن بالميثاق او التنوع فلسفتها اساسا الالغاء pic.twitter.com/kH4mSeo9t8— Walid Joumblatt (@walidjoumblatt) June 20, 2019*********وكانت صحيفة الديار، لرئيس تحريرها شارل أيوب، كتبت أنه "مع اجتماع الرئيس سعد الحريري ورئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل لا شك ان انفراجاً حصل في الحياة السياسية اللبنانية وتم احياء التسوية الرئاسية والتعاون بين بعبدا وبيت الوسط لكن هنالك نقطة أساسية جاري العمل عليها وهي محاصرة زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي الوزير وليد جنبلاط، وهذا يعني نقضاً للميثاق الوطني ان زعيم الجبل الوزير وليد جنبلاط لا يمكن ان يكون خارج أي تسوية او تجديد للميثاق الوطني القائم على التفاعل مع كل الفئات.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top