2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo كمال الخير: قوى المقاومة ستحقق النصر على المشروع الصهيوني والتكفيري logo القرم يكشف السبب وراء انقطاع شبكة ‘ألفا’ logo نصف الأسرى الإسرائيليين أموات..ومن يماطل في المفاوضات "مجرم" logo الذهب يحلق إلى مستوى تاريخي غير مسبوق logo "فيتش" ترفع التصنيف الائتماني لسبعة بنوك قطرية logo غزة:7 مجازر راح ضحيتها 71 فلسطينياً..والتجويع سلاح حرب logo بايدن:السعودية ودول أخرى مستعدة للاعتراف بإسرائيل logo أمسية رمضانية للمشاريع في الشمال برعاية وزير الثقافة..
فوائد تناول المانجو لخفض مستوى السكر في الدم
2019-06-23 18:13:19


فوائد تناول المانجو لخفض مستوى السكر في الدم


توصلت أحدث الابحاث الطبية إلى أن تناول "المانجو"يعمل على خفض مستوى السكر فى الدم بين البدناء بالاضافة إلى تقليل معدل الالتهابات ومن ثم مخاطرالاصابة بالسرطان.



وكان "أدرينالين لوكاس"أستاذالسكر وعلوم التغذية بجامعة"أوكلاهوما"الامريكية قد أجرى أبحاثه على تحليل معدلات إستهلاك المانجو بين أحد عشر رجلا ونحو ثمانية سيدات من المتطوعين وتأثير هذا الاستهلاك على توزيع الدهون بين البدناء خاصة ممن تخطى معادل كتلة أجسامهم الثلاثين نقطة.



وعمدت الدراسة على إتباع المشاركين فى الدراسة على نظام غذائى متوازن مع تناول نحو 10 جرامات من المكملات الغذائية فى هيئة قطع من المانجوالمجفف والذى يعادل 100جرام من قطع المانجو الطازج وذلك لنحو 12أسبوعا.



وأشارت المتابعة إلى تراجع ملموس فى مستويات السكر فى الدم بين المشاركين فى الدراسة لتصبح أقل من الضوابط المطلوبة بين الذكور والاناث إلاأنه لم يلحظ تغير يذكر فى معدلات إستهلاك الطعام بين الجنسين فى الوقت الذى حدث أرتفاع طفيف فى معادل كتلة الجسم بين السيدات بالمقارنة بالرجال .



كانت الابحاث الاولية التى أجريت على مجموعة من فئران التجارب لوحظ أن المانجو تعمل على تحسين مستوى سكرالجلوكوز فى الدم ممن تم إتباعهم نظاما غذائيا غنيا بالدهون.




قد يهمك أيضا:



فوائد مذهلة لماء الورد على البشرة والشعر



اكتشفي ماسك الفواكه وماء الورد لنعومة البشرة




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top