2019- 07 - 18   |   بحث في الموقع  
logo الحياة اللبنانية الأصيلة في معرض في إهدن logo هل يُبصر حلّ أزمة الّنفايات الشمالية النّور غداً؟… عبد الكافي الصمد logo كارثة ″أبو علي″ تتفاعل.. من ينقذ أصحاب البسطات؟… روعة الرفاعي logo الموازنة التقشفية تحرم عكار من المشاريع الانمائية.. أين نوابها؟… أحمد الحسن logo ما هي أبرز العناوين التي تصدّرت صفحات الصحف؟ logo «عقارب الساعة» تعود إلى الوراء بين «القوّات» وتيّار باسيل logo هل يصوّت المجلس النيابي على اعطاء الحكومة مهلة اضافية لاحالة قطوعات الحسابات؟ logo «عين» لبنان على «إطفاء» الأزمة السياسية بعد إمرار «الموازنة الاضطرارية»
وصفات منزلية مهمة للتخلص من آثار الندوب
2019-06-23 18:13:24


وصفات منزلية مهمة للتخلص من آثار الندوب


يصاب الجلد بجرح أو حرق فينتج الجسم مادة الكولاجين التي تساعد في إغلاق الجرح وسرعة الشفاء؛ ولكنها تترك ندوبًا ملحوظة في الجلد، وتعد الندوب من المشكلات الجلدية الأكثر صعوبة في العلاج ويمكن لبعض العلاجات المنزلية أن تساعد في الحد من أو التخلص من الندبات فهناك بعض هذه العلاجات المنزلية التي دعمت الدراسات قدرتها على إحداث تحسن ملحوظ في الجلد.



ومن هذه الوصفات عصير البصل فله قدرة عالية على شفاء الندوب وإعادة تجديد خلايا الجلد وينصح باستخدامه مرتين يوميًا مكان الإصابة لحين الشعور بتحسن، علمًا  أن زيت جوز الهند من الأحماض الدهنية التي تعمل كمضادات للأكسدة وتساعد في سرعة التئام الجلد وإصلاح الضرر الناتج عن الجروح أو الحروق وحب الشباب، ويفضل استعماله دافئًا مع التدليك برفق لحين تشرب الجلد له وتكرار العملية  مرات  عدة لحين الحصول على نتائج مرضية.



وينصح بعصير الليمون الذي يساعد على إزالة الجلد الميت وتفتيح أماكن الندبات وإخفاء آثارها وينصح بعدم تركه على الجلد أكثر من 10 دقائق والمداومة على وضعه لحين التحسن؛ حيث يستغرق علاج المشاكل الجلدية عادة وقتًا طويلًا وهو ما يستلزم الصبر والمدوامة على الوصفات.



قد يهمك أيضا:



الحلبة تمنح الوجه الحيوية والنضارة وتنشيط الدورة الدموية



شيري مجدي تطمئن جمهورها بعد تعرضها لهبوط مفاجئ في الدورة الدموية



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top