2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo كمال الخير: قوى المقاومة ستحقق النصر على المشروع الصهيوني والتكفيري logo القرم يكشف السبب وراء انقطاع شبكة ‘ألفا’ logo نصف الأسرى الإسرائيليين أموات..ومن يماطل في المفاوضات "مجرم" logo الذهب يحلق إلى مستوى تاريخي غير مسبوق logo "فيتش" ترفع التصنيف الائتماني لسبعة بنوك قطرية logo غزة:7 مجازر راح ضحيتها 71 فلسطينياً..والتجويع سلاح حرب logo بايدن:السعودية ودول أخرى مستعدة للاعتراف بإسرائيل logo أمسية رمضانية للمشاريع في الشمال برعاية وزير الثقافة..
وصفات منزلية مهمة للتخلص من آثار الندوب
2019-06-23 18:13:24


وصفات منزلية مهمة للتخلص من آثار الندوب


يصاب الجلد بجرح أو حرق فينتج الجسم مادة الكولاجين التي تساعد في إغلاق الجرح وسرعة الشفاء؛ ولكنها تترك ندوبًا ملحوظة في الجلد، وتعد الندوب من المشكلات الجلدية الأكثر صعوبة في العلاج ويمكن لبعض العلاجات المنزلية أن تساعد في الحد من أو التخلص من الندبات فهناك بعض هذه العلاجات المنزلية التي دعمت الدراسات قدرتها على إحداث تحسن ملحوظ في الجلد.



ومن هذه الوصفات عصير البصل فله قدرة عالية على شفاء الندوب وإعادة تجديد خلايا الجلد وينصح باستخدامه مرتين يوميًا مكان الإصابة لحين الشعور بتحسن، علمًا  أن زيت جوز الهند من الأحماض الدهنية التي تعمل كمضادات للأكسدة وتساعد في سرعة التئام الجلد وإصلاح الضرر الناتج عن الجروح أو الحروق وحب الشباب، ويفضل استعماله دافئًا مع التدليك برفق لحين تشرب الجلد له وتكرار العملية  مرات  عدة لحين الحصول على نتائج مرضية.



وينصح بعصير الليمون الذي يساعد على إزالة الجلد الميت وتفتيح أماكن الندبات وإخفاء آثارها وينصح بعدم تركه على الجلد أكثر من 10 دقائق والمداومة على وضعه لحين التحسن؛ حيث يستغرق علاج المشاكل الجلدية عادة وقتًا طويلًا وهو ما يستلزم الصبر والمدوامة على الوصفات.



قد يهمك أيضا:



الحلبة تمنح الوجه الحيوية والنضارة وتنشيط الدورة الدموية



شيري مجدي تطمئن جمهورها بعد تعرضها لهبوط مفاجئ في الدورة الدموية



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top