2019- 10 - 16   |   بحث في الموقع  
logo سرقة 50 مليون ليرة من كاتبة عدل... وفيديو يوثّق الحادثة! logo وأخيرًا... الحسن تعلن عن إخماد جميع الحرائق في لبنان logo بيان من السفارة الأميركية عن "الدمار" في لبنان logo وفاة سفير سوريا لدى الجامعة العربية logo جريح في انزلاق دراجة في جونية logo عطالله ليعقوبيان: وصلتي بطريقة غير اخلاقية.. وهي ترد: انتم تيار الزنار والنازل logo عطالله: التحقيق في الحرائق سيتم حتى آخر نقطة وهناك شيء منهج ادى لاشتعال 120 حريق logo العدل الأميركية تتهم بنك تركي بالغش وتبييض الأموال للتهرب من العقوبات المفروضة على إيران
بذور الأفوكادو للقضاء علي الميكروبات المعدية
2019-06-23 19:21:08


بذور الأفوكادو للقضاء علي الميكروبات المعدية


نجح فريق من العلماء المكسيك في عزل استخلاص مركبات طبيعية من بذور الأفوكادو لاستخدامها كمادة طبيعية معقمة تضاف للأطعمة والوجبات الجاهزة للسيطرة للحيلولة دون انتشار الأمراض المعدية .



فقد وجد الباحثون أن مستخلص من بذور الأفوكادو يمكن أن تكون فعالة في السيطرة على الميكروبات المسببة لمرض/ الليستيريا/ ، وهو مرض بكتيري منقول عن طريق الأغذية يمكن أن يكون خطيرا جدا بالنسبة للنساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي لديهم .



قام الباحثون في / معهد دى مونتيرى للتكنولوجيا/ في المكسيك /، بمقارنة مادة/ أسيتوجنين/ المستخرجة من بذور الأفوكادو الغنية بمضادات الجراثيم ، حيث وجد امتلاك هذه المادة إلى خصائص كيميائية فعالة مضادة للجراثيم تساعد في عدم انتشارها والوقاية من العديد من الأمراض المعدية .



فقد أثبتت التجارب الأولية – التي نشرت في عدد نوفمبر من مجلة / علوم الأغذية/ - فعالية وكفاءة هذه المادة على درجة حرارة 37 درجة مئوية وفى حال التبريد لنحو 4 درجات مئوية ، وهو ما يمكن من إدخالها في العديد من الصناعات الغذائية ، للحيلولة دون تكون الميكروبات المعدية خاصة فيما يتعلق بالوجبات الجاهزة وسابقة التجهيز، عادة ما يتم وضع إضافات صناعية ومعززات للنكهة عند تصنيع المنتجات الغذائية ، وهو ما قد يفتح المجال لدخول الميكروبات مع هذه المكونات الصناعية التي في بعض الأحيان تكون ضارة بصحة الإنسان.



قد يهمك أيضا:



السعرات الحرارية للتمر لا تهدد الرجيم



فيتامين سي يقوّي جهاز مناعتك



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top