2019- 07 - 18   |   بحث في الموقع  
logo الحياة اللبنانية الأصيلة في معرض في إهدن logo هل يُبصر حلّ أزمة الّنفايات الشمالية النّور غداً؟… عبد الكافي الصمد logo كارثة ″أبو علي″ تتفاعل.. من ينقذ أصحاب البسطات؟… روعة الرفاعي logo الموازنة التقشفية تحرم عكار من المشاريع الانمائية.. أين نوابها؟… أحمد الحسن logo ما هي أبرز العناوين التي تصدّرت صفحات الصحف؟ logo «عقارب الساعة» تعود إلى الوراء بين «القوّات» وتيّار باسيل logo هل يصوّت المجلس النيابي على اعطاء الحكومة مهلة اضافية لاحالة قطوعات الحسابات؟ logo «عين» لبنان على «إطفاء» الأزمة السياسية بعد إمرار «الموازنة الاضطرارية»
لبنان نظم المسابقة الأولى في العالم في الحساب الذهني في الطائرة
2019-06-24 22:18:49



حقق لبنان إنجازا ثقافيا تربويا جديدا في تنظيم المسابقة الأولى في العالم في الحساب الذهني التي تجرى في طائرة في الأجواء الدولية على ارتفاع ثلاثة وثلاثين ألف قدم، إذ تولت مؤسسة (genius map) برئاسة هادي حمزة قيادة فريق من المتعلمين اللبنانيين ضم نحو 130 متعلما من المدارس المنتشرة في المناطق اللبنانية كافة، إجراء مسابقة في الحساب الذهني بحسب المعايير العلمية والمراقبة الدقيقة للمدربين.



واستخدم حمزة مذياع الطائرة معلنا بدء الوقت بعدما كان الفريق وزع اوراق الأسئلة التي يحمل كل منها رقم المتعلم المشارك من أجل أن يتم التصحيح بناء للرقم وليس الإسم.



عندما أعلنت إشارة ضبط الوقت انتهاء الوقت المحدد للمسابقة، أطلق حمزة صفارة النهاية، فرفع المتسابقون أيديهم في الهواء وتم جمع الأجوبة، وتقديم الجوائز إلى الأوائل العشرة الذين أنهوا المسابقة في وقت قياسي، قبل انتهاء الوقت الرسمي.



وسلم حمزة ومدير الرحلة الجوية من بيروت إلى مرمريس والمستشار الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي ألبير شمعون الجوائز والهدايا إلى الفائزين.



والجدير ذكره أن هذا الفريق يقوم برحلة إلى مرمريس في تركيا من أجل المشاركة في دورة تدريبية على يد مدربين يابانيين ولبنانيين تحضيرا للمشاركة في البطولة العالمية في الحساب الذهني التي ستجرى في اليابان.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top