2019- 11 - 19   |   بحث في الموقع  
logo بالصور: 6 إصابات ما بين ساحة النجمة وباب إدريس logo اختتام التحقيق في ملف موقوفي صور logo مي خريش: الفوضى ستأكل الثورة logo بالفيديو: موكب بري يخرج بطريقة لافتة من مجلس النواب logo بالفيديو: رجلٌ يتعرَّض لمضايقاتٍ من المتظاهرين... من هو؟ logo عطلة الصحافة في ذكرى الاستقلال logo المشهد... بعد عودة المصارف! logo قطع الإنترنت في ايران حفاظا على الأمن القومي!
متفرغو اللبنانية أكدوا استمرار الاضراب
2019-06-25 10:18:34

عقدت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية اجتماعا استثنائيا برئاسة الدكتور يوسف ضاهر وحضور الأعضاء، وأصدرت بيانا ثمنت فيه "الجو الديمقراطي الذي ساد جلسة مجلس المندوبين يوم السبت في 22/6/2019 وأخذت علما بنقض مجلس المندوبين للقرار الصادر عنها بتاريخ 15/6/2019 والقاضي بالتوقيف الموقت للإضراب، وبالتالي فإن الإضراب مستمر لأجل تحقيق المطالب المرفوعة".وأوضحت الهيئة أنها اجتمعت مع وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب و"تناول اللقاء، الذي كان وديا وصريحا، وضع الجامعة وأهلها وتم التفاوض على المطالب بمقاربات إيجابية متقدمة بالشكل والمضمون حيث تم الأخذ بالاعتبار مصلحة الجامعة والأساتذة والطلاب"، آملة أن "تؤدي الجهود إلى اتفاق يرضي الجميع". من جهته، لفت رئيس الرابطة يوسف ضاهر في حديث لـ "صوت لبنان 100.5" إلى أن المفاوضات مع وزير التربية والتعليم العالي اكرم شهيب كانت بناءة وكان الجو ايجابياً بشكل عام وتم التوصل إلى اتفاق مبدئي حول سبع نقاط من المطالب نرى أنها مقبولة.وأشار ضاهر إلى أن وزير التربية سيتكفل بشرح هذا المطالب وتسويقها عند الكتل النيابية والرابطة ستشرح بدورها هذه المطالب للأساتذة، معلناً أن شهيب سيعقد مؤتمراً صحافياً يوم الجمعة يعلن فيه تبنيه للمطالب.أما المطالب فهي: إعادة الأموال لموازنة الجامعة والبحث في إمكانية زيادتها، إدراج مشروع السنوات الخمس مع إمكانية تعديله ليطال الجميع مع أول جلسة تشريعية لمجلس النواب، حماية صندوق التعاضد من خلال حسم 10% لمرة واحدة فقط، التأكيد على استثناء الأساتذة من بند منع التوظيف، اقتراح قانون جديد يتعلق بالدرجات الثلاث، الإستعجال برفع ملفات التفرغ، وضرورة إجراء الإنتخابات الطالبية لإعادة الحياة الديقراطية للحركة الطالبية.وأمل رئيس الرابطة أن يكون يوم الجمعة يوم إعلان العودة للتدريس في الجامعة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top