2024- 04 - 18   |   بحث في الموقع  
logo “الحزب” يستهدف تحركًا لجنود العدو logo إسرائيل تراجعت عن توجيه ضربة سريعة لإيران..وتدرس رداً مختلفاً logo بلينكن تستر على ارتكاب إسرائيل انتهاكات قبل"طوفان الأقصى" logo عقوبات أوروبية على إيران..تستهدف منتجي المسيّرات والصواريخ logo المرتضى من طرابلس: لبنان لا يتعب من صمود ولا يسعى إلا الى انتصار logo ضمن مسلسل الزلات اللسانية... بايدن يحذر إسرائيل من مهاجمة نفسها! logo "الآن أنا أعمى".... مؤلف "آيات شيطانية" يروي لحظة طعنه! logo أثناء توجهها إلى غزة... حريق في سفينة تابعة للبحرية الأميركية
مسار سياحي ديني جديد يربط بين قنوبين وميتيورا
2019-06-25 22:08:11



نظمت سفيرة لبنان في اليونان دونا بركات، بالتنسيق مع مطران قبرص للموارنة يوسف سويف ورابطة قنوبين للرسالة والتراث، زيارة استكشافية لمنطقة Meteora، على بعد 4 ساعات عن أثينا، ضمن مسار سياحي ديني جديد يربط بين "جارة السماء" قنوبين - لبنان، و"الصخور المعلقة في السماء" ميتيورا - اليونان، وذلك في إطار مساهمة الدبلوماسية اللبنانية في وضع لبنان على خارطة السياحة العالمية، وإيمانا منها بدور لبنان الرائد في مجال حوار الأديان والثقافات والحضارات.



ومنطقة ميتيورا هي عبارة عن تجمع مكون من 26 ديرا مبنيا منذ القرن الرابع عشر على صخور شاهقة لجأ اليها النساك منذ القدم طلبا للعزلة وهربا من الاضطهاد العثماني، ويقطن في هذه المنطقة 15000 نسمة، وتستقطب ما يزيد عن المليونين ونصف مليون سائح من كل أنحاء العالم، والقاسم المشترك بين وادي قنوبين في لبنان وميتيورا في اليونان ينبع من التاريخ الواحد الذي يتعدى الحدود السياسية للبلدين، وأوجه الشبه في التنوع الطبيعي المميز وتعدد الكنائس والصوامع. كما أن الموقعين مدرجان على لائحة التراث العالمي، ميتيورا 1988 وقنوبين 1994.



وتكتسب هذه الزيارة أهمية بالغة، إذ تشكل خطوة أولى لتقارب أرثوذكسي - ماروني، لبناني - يوناني، واللبنة الأساسية لتعاون روحي وثقافي يصب في اطار السياحة الدينية ويهدف إلى تبادل الزوار والحجاج بين الموقعين. وتم الاتفاق على تشكيل لجنة من الفريقين لمتابعة هذا المشروع. كما تمت دعوة الجهات الكنسية اليونانية إلى حضور المؤتمر الروحي الذي سيقام في قنوبين في أيلول المقبل .



وأفضت هذه الزيارة الرائدة الى اضافة مسار جديد على المسارات السياحة المشتركة الأخرى، التي تم الاتفاق عليها بين لبنان واليونان في وقت سابق، لا سيما على خطى الرسول بولس و الكنائس الأرثوذكسية ، وطرق القديسين العجائبيين tours Miraculous، وعلى خطى السيدة العذراء".  



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top