2024- 04 - 23   |   بحث في الموقع  
logo الحرارة ستتخطى الـ35 درجة.. إليكم تفاصيل الطقس logo حادثة مُقلقة... طائرة فقدت عجلة خلال إقلاعها (فيديو) logo غبار والحرارة فوق 35... إليكم طقس الأيام المقبلة! logo ادرعي يزعم إستهداف مبنى عسكري و 4 بنى تحتية للحزب (فيديو) logo بالفيديو: غارة إسرائيلية تستهدف سيارة على طريق ابو الاسود logo عناوين الصحف logo اسرار الصحف logo الياس المر: لهذه الاسباب مرشحي الزعيم سليمان فرنجيه
السفير الياباني دشن مشروعا لتوفير الدعم الزراعي في قب الياس
2019-06-27 19:05:28



أعلنت السفارة اليابانية في بيان، أن "حكومة اليابان قدمت، كجزء من مساعدتها المتواصلة للبنان، 800 ألف دولار أميركي لمشروع "تحقيق الإستقرار الإجتماعي من خلال الدعم الزِراعي الشامل للمجتمعات المضيفة للاجئين في لبنان"، الذي نفذ عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP. تم المشروع بالتعاون مع وزارة الطاقة والمياه، والمركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة ICARDA، ومصلحة الأبحاث العلمية الزراعية LARI وبلدية قب الياس".



وأضاف البيان: "لمناسبة إنجاز المشروع، في 27 حزيران 2019، حضر سفير اليابان في لبنان ماتاهيرو ياماغوتشي حفل التدشين في قب إلياس. يهدف المشروع إلى زيادة إنتاجية المزارعين المحليين والحد من هدر المياه، من خلال إعادة تأهيل قنوات الري. سيسهل نظام الري الجديد عملية تحويل المياه إلى الحقول الزراعية، وسيمكن المزارعين من إدارة المياه بفعالية، مما يرفع جودة المحاصيل. كما دعم المشروع المزارعين المحليين والعمال السوريين عبر برنامج لبناء القدرات يهدف إلى تطوير أساليبهم الزراعية.



وخلال الحفل، شدد السفير ياماغوتشي على "أهمية المشروع في تنمية القطاع الزراعي، الذي يعد مصدرا رئيسيا لفرص العمل لآلاف الأسر، وخصوصا في منطقة البقاع". كما أكد أن "اليابان ستواصل دعمها لمشاريع التنمية في جميع أنحاء لبنان، للمساعدة في تخفيف وطأة أَزمة اللاجئين، وتحسين الظروف المعيشية للمجتمعات اللبنانية".

 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top