2024- 04 - 18   |   بحث في الموقع  
logo مسؤول إيراني: منشآتنا النووية محمية بالكامل logo توتّر في طرابلس.. وهذا هو السبب! logo هل ينقل “الرياضي” مبارياته من الزوق.. ماذا جرى ليلاً؟ logo بالفيديو: "القسام" تستهدف الجيش الإسرائيلي في "نتساريم" logo إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! logo ادرعي يزعم إستهداف مبنى عسكري وعناصر لحزب الله (فيديو) logo إسرائيل تستهدف برج مراقبة تابع للجيش اللبناني جنوباً! logo عائلة الحريري تتقبّل التعازي في بيت الوسط
المركز الاول لقطر في جائزة "القمة العربية للابتكار الرقمي" في لبنان
2019-06-29 17:06:46



 حصدت دولة قطر ذهبيتين بنيلها المركز الاول من بين ٨ متنافسين تم اختيارهم في جائزة "القمة العربية للابتكار الرقمي " التي انعقدت في بيروت يومي 27و28 يونيو2019 وذلك عن مشروع "موسوعة لغة الإشارة" للمخترع محمد الجفيري، ومشروع ‎ qchainللمخترع خالد الكبيسي.

وتم إعلان النتائج وتكريم الفائزين بحفل أقيم برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مساء يوم الجمعة الموافق 28/6/2019 في فندق "Lancaster- Eden Bay".

وقدم سعادة السيد/ محمد حسن جابر الجابر، سفير دولة قطر لدى الجمهورية اللبنانية، التهنئة للمخترعين الفائزين بهذا الانجاز الباهر الذي يضاف إلى مسيرة نجاح وإبداع الشباب القطري تحت رعاية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني امير البلاد المفدى " حفظه الله" .

وشاركت السفارة في حفل التكريم ممثلة بالسيد علي العذبة، سكرتير ثاني في سفارة دولة قطر في بيروت.

وبهذا الفوز تعد دولة قطر الدولة الخليجية الوحيدة التي حصدت جائزتين ذهبيتين من ضمن فئات الجائزة الثماني التي تتضمن مشاركة الجهات الحكومية والمواطنين، الصحة والرفاهية،البيئة والطاقة الخضراء، الاعمال والتجارة، التعلم والتعليم ، السياحة والثقافة ، التحضر والمجتمعات الذكية، والتمكين والشمولية.

وشارك في "منتدى القمة العربية للابتكار" في بيروت، عدد كبير من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع من لبنان والعالم العربي، إضافة إلى مجموعة من الخبراء والمتخصصين في مجال الإقتصاد الرقمي . وتضمن المتدى جلسات وورش عمل، إضافة إلى اجتماعات تحكيم لاختيار الفائزين بالجائزة العربية للمحتوى الإلكتروني، حيث قامت مجموعة من الخبراء والمتخصصين بتقييم المشاريع الإلكترونية العربية المتسابقة لاختيار أفضل المشاريع التي تعزز المحتوى الإلكتروني العربي، وذلك وفق معايير عالمية احترافية.

ونظّم المنتدى "جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان" بالتعاون مع "الجائزة العالمية للمحتوى الإلكتروني" وبشراكة استراتيجية مع المنظمة اﻹسلامية للتربية والعلوم والثقافة "أسيسكو" و"الاتحاد العربي للانترنت والاتصالات" و "إم بي سي الأمل" كشريك استراتيجي إعلامي وعدد من الشركات الدّاعمة العاملة في القطاع.

وعرض عدد من الشركات العربية المشاركة في "القمة العربية للابتكار الرقمي" في لبنان مشاريعها والتي شملت كل من دولة قطر وجزر القمر ومصر وتونس وسوريا والاردن والعراق والمغرب والجزائر.

وسبق لمشروع "ديف بيديا" للمخترع محمد الجفيري وهو عبارة عن موسوعة للغة الاشارة ان تفرد بالفوز عن دول الخليج لهذا العام في جوائز القمة العالمية للابتكار الرقمي لعام 2018 عن فئة الشمولية والتمكين.

تجدر الإشارة إلى أن الجائزة العالمية للمحتوى الإلكتروني (World Summit Award" (WSA" هي جائزة قمة المعلوماتية التي انطلقت عام 2003 ضمن أعمال "قمة مجتمع المعلوماتية" (WSIS) التي أطلقتها الأمم المتحدة، وكلفت الحكومة النمساوية المركز الدولي للوسائط الجديدة ومركزه سالزبورغ "النمسا" لإدارة هذه الجائزة، حيث تقام المسابقة كل سنة وتعقد العديد من الأنشطة والفعاليات التي تعزز نشر ثقافة المحتوى الإلكتروني والابتكار وتسهم بتبادل المعلومات والخبرات بين المتخصصين وأصحاب المشاريع الإلكترونية بهدف تنمية هذه المشاريع وتعظيم أثرها في تحسين حياة الأفراد بما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.   



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top