2019- 09 - 21   |   بحث في الموقع  
logo لبنان يسابق المحظور logo مصادر لـ الجريدة: فيزا جبق للولايات المتحدة رُفضت بسبب انتمائه لفريق وزراء حزب الله logo ظريف: أفرقاء الاتفاق النووي ستجتمع في نيويورك على هامش الجمعية العامة logo حصيلة ضحايا انفجار كربلاء ارتفعت إلى 12 قتيلاً logo هزة أرضية تضرب شرق القاهرة دون حدوث أي خسائر logo خيرالله الصفدي: ذوو الإرادات الصلبة جزء مهم من المجتمع logo ترزيان... "بالله عليكم!" logo مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 20/9/2019
في عيناتا… توأمة مع فرنسا وFree Wifi على الطرقات (تحقيق ميليسا ج. افرام)
2019-07-02 11:59:35

تأبى بلدية عيناتا الارز ان تكون كسابقاتها او كالبلديات اللبنانية التقليدية، فتعطي برئاسة ميشال رحمة أهمية كبيرة للمشاريع البيئية التنموية لتغدو عيناتا بلدة نموذجية ومثالا لكل البلدات اللبنانية.

تطمح البلدية الى جعل البلدة الزراعية وجهة جديدة للسياح وللمستثمرين من منطلق السياحة البيئية والريفية، ونظرا للمناخ وللنقطة الجغرافية التي تتمتع بها بلدة عيناتا، فبإمكانها أن تصبح مقصدا للسياح والمستثمرين في المجال السياحي كالفنادق والمطاعم كون البلدة قريبة من منطقتي الأرز وبعلبك السياحيتين، كما تستحق أن تكون مقصداً لعشاق النبيذ.

وتوفر البلدية من خلال المشاريع الإنمائية التي تقوم بها في البلدة، الإنارة الدائمة على الطرقات، بالإضافة الى الانترنت المجاني في شوارع البلدة من خلال مشروع الإنارة الذكية حيث بات كل عامود إنارة مصدراً لتأمين الانترنت.

وأصبح بإمكان البلدية التحكم بكاميرات وإنارة وانترنت البلدة وحتى عدادات المياه من خلال تطبيق متطور، آملة في أن يتمكن المشروع التكنولوجي البيئي من دراسة التربة وحال الطرقات في ما بعد لتسهيل عمل المزارعين وتحركات المقيمين في البلدة في فصل الشتاء.

تجدر الاشارة إلى أن الشركة المستثمرة والمنفذة لهذا المشروع شركة لبنانية آمنت بجعل البلدة منطقة نموذجية.

وعمدت البلدية إلى تطوير المبنى البلدي القديم ليطابق المواصفات والشروط البيئية التي تعمل البلدية على تطبيقها في كل أنحاء البلدة، وهكذا تضيء البلدية مكاتبها من خلال الطاقة الشمسية.

وركّزت بلدية عيناتا في السنوات الثلاثة الماضية على أهمية المحافظة على الثروة المائية الأساسية لري المزروعات، علماً بأن عيناتا تشتهر بزراعة الكروم للنبيذ والتفاح والكرز.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top