2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo "أمل" بيضة قبّان المهندسين: ثمن باهظ سيدفعه مرشح باسيل logo "فشر"... وديع عقل رداً على جعجع: كلامك كذب وتحريض logo بالتفاصيل... الرواية الكاملة لفرار داني الرشيد! logo مسؤول إسرائيلي يحدّد توقيت "الدخول الى لبنان"! logo 62 شهيداً جديداً..والحركة الاستيطانية تخطط للاستيلاء على أراضي غزة logo أميركا تغيّر من نهجها تجاه عملية إسرائيل في رفح... تقرير يكشف! logo حمية يتحدث عن "معيار الأولوية" لدى وزارة الأشغال! logo بشأن تمديد المهل... قراران من المالية
مركز الشؤون الاجتماعية في طليا كرم المسنين
2019-07-03 22:11:46



نظم مركز وزارة الشؤون الاجتماعية في بلدة طليا حفلا تكريميا للمسنين في مطعم "الخيال" بتمنين التحتا، برعاية اتحاد جنوب بلديات بعلبك، وحضور رئيسي بلديتي بريتال علي بدر الدين مظلوم والخضر عبدالله عودة، مسؤول مكتب الشؤون البلدية لحركة "أمل" في إقليم البقاع عباس مرتضى، مديرة المركز عليا السيد قاسم، وفاعليات.



أبو محسن

وألقى رئيس اتحاد بلديات جنوب بلديات بعلبك علي أبو محسن كلمة شكر فيها "كل من شارك وساهم في تكريم أهلنا المسنين، لأن العمر المديد من علامات العطف الإلهي، باعتبار ان كبار السن من مفردات خريف الحياة الهنيئة، وبالتالي لزاما على كل متصد للشأن العام أن يؤمن بوجوب تكريم من بلغ مرحلة الشيخوخة التي لا تقاس بعدد السنين، بقدر ما تقاس بالأعمال والحياة الصالحة، حيث تمثل المرحلة الأخيرة من النضج البشري، وهي تعبير عن مدرسة من التجارب، لا بل مجموعة من الحكم والخبرات النضالية"، وقال: "إن الشيخوخة هي جسر يربط ماضينا بحاضرنا، ومستقبلنا هو الذي يحفظ بالتالي هويتنا وتراثنا الحي وكتاب مفتوح لذكريات تاريخنا، والشباب يحتاجون الى نصائح ومعلومات مهمة من كبار السن للتقدم في الحياة واستلهام الحقيقة النابعة من القلب، والتي تساعد على التمييز بين المفيد والضار".



وطالب الحكومة ومجلس النواب ب"ضرورة إقرار قانون ضمان الشيخوخة لتحسين الأوضاع الاجتماعية للمواطن في لبنان، لان ذلك بمثابة الحد الادنى من الخدمات العامة التي يتوجب على الحكومة تأمينها، بدلا من سوء إدارة المال العام في معظم المرافق العامة، مما يؤدي إلى تردي الخدمات، الذي يخلق الذريعة لبعض السياسيين في أن خزينة الدولة لا تحتمل هذا النوع من الضمانات الاجتماعية، بعدما تم هدر الاموال في غير مكانها".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top