2020- 08 - 13   |   بحث في الموقع  
logo تسجيل إصابة في عزقي ـ الضنية والبلدية تدعو المخالطين لالتزام الحجر المنزلي logo كورونا تعطل صلاة الجمعة غدا في مسجد مراح السراج ـ الضنية logo حريق في جرد النجاص ـ الضنية قضى نحو 300 ألف مترا من الأشجار الحرجية logo ترامب: الإمارات وإسرائيل توصلتا إلى اتفاق سلام تاريخي اليوم logo عزل شارع في بيروت بسبب كورونا logo سفارة قطر: وصول 3 طائرات قطرية محملة بأطنان من المساعدات logo المطران مظلوم: التداعيات التي تركها تفجير المرفأ خطيرة جدا logo دياب عرض ونائب رئيس لجنة سياسات الصحة التركية موضوع المساعدات
اضطرابات في حركة النقل والنشاط الاقتصادي في هونغ كونغ
2014-09-29 07:07:53

شهدت حركة النقل والنشاط الاقتصادي في هونغ  كونغ صباح الاثنين اضطرابات شديدة بسبب تظاهرات ضخمة لانصار الديموقراطية، في حين  افتتحت البورصة جلسة التعاملات على تراجعات متأثرة بالاشتباكات العنيفة التي جرت الاحد بين المتظاهرين وقوات الامن.
وخسر مؤشر هانغ سين 278،90 نقطة متراجعا بنسبة 1،18% الى 23 الفا و399،51 نقطة.
وغداة الاشتباكات التي جرت بين الشرطة وعشرات الاف المتظاهرين الرافضين لقرار بكين فرض قيود على انتخابات ممثلي السلطة التنفيذية في المستعمرة البريطانية  السابقة التي عادت الى السيادة الصينية، استمر صباح الاثنين قطع المتظاهرين للعديد  من الشوارع.
وهكذا استفاقت هونغ كونغ على مشهد غير مألوف، فصباح الاثنين كان العديد من  شرايين المرور الرئيسية خاليا من اي سيارة، في حين ان هذه الطرقات تكون في العادة  مزدحمة عن بكرة ابيها بطوابير السيارات.
ووفق دائرة النقل فان اكثر من 200 خط من خطوط الحافلات تم تعليقها او تعديل  مساراتها، كما ان حركة الترامواي شهدت اضطرابات اضافة الى اغلاق عدد من محطات  المترو بسبب عوائق رفعها المحتجون.
وقال مكتب شؤون التعليم ان المدارس الواقعة في احياء يحتلها متظاهرون ستبقي ابوابها مغلقة الاثنين، داعيا اولياء الامور الى جعل "السلامة اولويتهم الاولى".
ووفق سلطة النقد في هونغ كونغ فقد اضطر 17 مصرفا الى اغلاق 29 فرعا في عموم المدينة، وبين هذه المصارف "ستاندرد تشارترد" و"اتش اس بي سي القابضة"، و"بنك شرق  آسيا"، و"بنك الصين" و"سيتيك".
وأعلنت الحكومة الغاء كل الاجتماعات المقررة في المجلس التشريعي، بعدما اصبحت مقرات الحكومة والمجلس نقطة تجمع للمتظاهرين.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top