2020- 08 - 13   |   بحث في الموقع  
logo حريق داخل مستشفى في طرابلس logo البوراري منية أفضل مهندسة في المغرب logo مركز أبحاث أميركي: السيول تهدد موقع مفاعل نووي في كوريا الشمالية logo «مطبخ البلد»… لمسة حنان في أحياء بيروت المدمرة logo تعرف على طُرق تجنب الانفصال وفقًا لعلامات الأبراج logo تعرفي على مقدار عدم الوفاء لدى الرجال من تاريخ الميلاد logo انفجار مرفأ بيروت استنزف المستلزمات الطبية logo بالفيديو: لقطات من كاميرا المراقبة بـ”الروم” تُعرض للمرة الأولى.. اهتزت الأرض ثم وقعت الكارثة
قريبا.. طائرة تعمل على الطاقة الشمسية
2014-09-28 07:08:00

تعتبر الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكثر الدول اعتمادا على النفط في العالم، ولكن شهر آذار المقبل سيكون نقطة تحول في مستقبل الإمارة، حين ستكون نقطة الانطلاق والنهاية لرحلة طائرة "سولار امبلس 2"، التي تعمل بالطاقة الشمسية بشكل كامل.

والطائرة، التي تحتوي على 12 ألف خلية شمسية وأربع مراوح كهربائية، ستكون أول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية ويمكنها الطيران من دون توقف لمدة 24 ساعة، فيما ستحوي النسخة المقبلة منها، على 17 ألف خلية شمسية، ويتجاوز طول جناحيها طول جناحي طائرة بوينغ 747، ومن المتوقع أن تقوم برحلتها حول العالم خلال أربعة أو خمسة أشهر.

وقال قبطان الطائرة بيرتراند4 بيكارد في بيان رسمي: "هذه الشراكة ستؤكد أن أبوظبي هي مركز مهم للطاقة المتجددة. وفي نفس الوقت، ستكشف الطائرة عن مميزاتها في استخدام الطاقة النظيفة خلال رحلتها حول العالم".





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top