2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo واشنطن تنفي:لا ضوء أخضر لإسرائيل لاجتياح رفح logo "اتفاق هوكشتاين" المؤجل: من انتظار غزة إلى انتظار إيران logo بصواريخ فلق.. المقاومة الإسلامية تقصف قاعدة للعدو logo مقدمات نشرات الاخبار logo "اتفقنا مع الخماسيّة"... دعوة من عطية للنواب! logo "الحزب" يكثف ضرباته للثكنات.. وإسرائيل تنشر أسماء قادة اغتالتهم logo هل اقترب هجوم إسرائيل على رفح؟ logo "المعابر معلوم من يسيطر عليها"... يزبك: جريمة مقتل باسكال سليمان سياسية
"جبل الأرز" برئاسة ستريدا جعجع تختار شركتين لترميم وادي قاديشا
2019-07-04 08:15:16



بعد أن كانت “مؤسسة جبل الارز” حصلت على موافقة المديرية العامة للأثار في وزارة الثقافة، والمراجع الادارية المختصة الاخرى من بلديات واوقاف في منطقة بشري، لترميم اربعة مواقع أثرية في وادي قاديشا بحسب شروط الاونيسكو والتي تقع ضمن نطاق وادي قاديشا المصنف على لائحة التراث العالمي وهي: محبسة مار سمعان الاثرية في بلدة بقرقاشا، درب مشاة تربط بلدة بزعون بالوادي مع ساحة صغيرة، طاحونتي مياه اثريتين في بلدة حدث الجبة وطريق مشاة عند معبد مار يعقوب تربط مدينة بشري بالوادي. قامت المؤسسة بالاعلان عن مناقصة لتلزيم هذه المواقع.



وتقدمت ثلاثة عروض في تاريخ 17 حزيران 2019 ، حيث كانت النائب ستريدا جعجع قد شكلت لجنة لفض العروض ضمت: النائب جوزف اسحق، رئيس اتحاد بلديات المنطقة ايلي مخلوف، المهندسان نديم سلامه ورولان حداد، د. ليلى جعجع وخبير المحاسبة فادي عيد.



واجتمعت اللجنة المذكورة في تاريخ 18حزيران 2019، وفضت العروض، ثم تابعت عملها بالتدقيق بالمستندات والارقام المقدمة من قبل الشركات العارضة، وقامت بوضع الهيئة الادارية لمؤسسة “جبل الارز” بمضمون التوصية وبنتيجة فض العروض.



واستكمالا للمسار القانوني للتلزيم، عقدت رئيسة جمعية “مؤسسة جبل الارز” النائب ستريدا جعجع اجتماعا، في معراب، حضره أعضاء الهيئة الادارية: النائب جوزيف اسحق، المحامي مرشد صعب ، د. ليلى جعجع، خصص لاختيار الشركة التي استوفت جميع الشروط المطلوبة في دفتر المناقصة. وقد خلص الاجتماع الى اختيار تضامن شركتي ” ديستراكت” و”جيسكو” لتنفيذ المشاريع الاربعة والتي ستبلغ كلفتها 446.525 دولار اميركي، من ضنها الضريبة على القيمة المضافة والتي ستمولها “مؤسسة جبل الأرز” ، على ان تبدأ الشركة بالتنفيذ فور توقيع العقد معها .



وكلفت النائب جعجع المهندس نديم سلامه ليمثل “مؤسسة جبل الارز” في الاشراف على تنفيذ هذه المشاريع طبقا لدفتر الشروط الموضوع لها .


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top