2020- 08 - 13   |   بحث في الموقع  
logo البطريرك الراعي: سنحارب أي مشروع ليس في مصلحة لبنان logo الجيش يعرض مع سفراء وممثلي الدول الشقيقة والصديقة الآلية المعتمدة في تسلم المساعدات logo عكر استقبلت وزيرة الجيوش الفرنسية ونفذتا جولة تفقدية للاضرار في المرفأ logo المرابطون وتجمع اللجان: تفجير المرفأ المشؤوم هو جزء من مخطط لإلغاء دور بيروت التوحيدي logo الصحة الايطالية: نستبعد احتمال العودة للإغلاق على المستوى الوطني logo الرئيس الجزائري: في بعض الأحيان يتم اتخاذ قرارات في مجلس الوزراء ولا يتم تطبيقها بالميدان logo نائب بالكنيست الاسرائيلي: الاتفاق يضرب بعرض الحائط إرادة الشعوب العربية logo وزارة الصحة: 298 اصابة كورونا مثبتة
شراء المواد الغذائية في فنزويلا بـ"البصمة"!
2014-09-27 07:08:10


في مبادرة أثارت الكثير من الجدل منذ طرحها، بدأت فنزويلا بتطبيق نظام "البصمة" الذي يفرض على المتسوقين تسجيل بصماتهم في محال بيع المواد الغذائية، منعا لتهريبها عبر الحدود أو بيعها في السوق السوداء.

وكان الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أعلن أن فرض هذا النظام في محال المواد الغذائية جاء لمواجهة نقصها ولمحاربة أي محاولة للغش بشراء كميات كبيرة لبيعها في السوق السوداء.

يشار إلى أن فنزويلا تعاني بشكل كبير من تهريب البضائع عبر الحدود، خصوصا إلى الجارة كولومبيا، الأمر الذي دفع المسؤولين إلى إغلاق الحدود بين البلدين ليلا.

كما يعاني اقتصاد فنزويلا من صعوبات جمة، حدت من قدرة البلاد على استيراد المواد والسلع الأساسية.

وأثار هذا المشروع ردود فعل متباينة من المواطنين، الذين اعتبر عدد كبير منهم أنه "لا يحل المشكلة الأساسية، وإنما يضيق الخناق على أفراد الشعب".

وقام بالفعل نحو 785 ألف مواطن بتسجيل بصماتهم وبياناتهم في محال بيع المواد الغذائية، استجابة لهذه المبادرة.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top