2019- 09 - 19   |   بحث في الموقع  
logo قوى الأمن عممت صورة مفقود غادر مكان إقامته في بربور ولم يعد logo LBC:عودة محمد مرهف الاخرس الى منزله بعد فقدانه على طريق شتورا- عاليه logo البرلمان الأوروبي يحمل بريطانيا مسؤولية تداعيات بريكست دون صفقة logo 5 قتلى بقصف طائرات مسيرة لمواقع تابعة للحشد الشعبي في مدينة البوكمال logo عباس يعلن رفضه حكومة إسرائيلية جديدة برئاسة نتانياهو logo رياض المالكي: مستعدون للتفاوض مع أي رئيس حكومة إسرائيلية جديد logo «نور رحمة» ينهي علاقة سيرين بـ «الهيبة» logo إيمي سمير غانم غاضبة: «السوشيال ميديا زفت وهباب»
عجقة مهرجان… “بنص جونيه”! (تحقيق ميليسا ج. افرام)
2019-07-05 14:03:14

“تعا سهار ارقص غني تمشى والعب بنص جونيه”، نشاطات للكبار والصغار تمتد على مدى شهر في وسط جونيه من تنظيم بلدية جونيه وبالتعاون مع جمعية تجار جونيه وكسروان الفتوح.

تبدأ النشاطات يومياً من الساعة السادسة مساءً ببرامج ترفيهية للأطفال، وتضم مسرحيات وأعمالاً يدوية حتى الساعة السابعة والنصف حين يتبدل البرنامج ليناسب الفئة العمرية الأكبر من الناس للسهر في شارع جونيه القديم على أنغام فرق موسيقية لبنانية مختلفة.

ولا تقتصر النشاطات على الترفيه واللعب، فللرياضة حصتها في مهرجانات جونيه من خلال الرياضات المائية وتنظيم جولات للدراجات الهوائية في شوارع المدينة. وستتحول شوارع جونيه القديمة في اليوم الأخير للمهرجان، أي في 28 تموز، الى حلبة سباق للكارتينغ.

هي الحياة إذا تعود الى سوق جونيه، بمبادرة من بلديتها بعدما حطت الأشباح لفترة طويلة في ساحاتها وأسواقها بفعل الوضع الاقتصادي السيئ، وسيتمايل الزوار على أنغام الموسيقى التي ستملأ الشوارع بمشاركة عازفي الأوركسترا الوطنية الموزعين في شوارع جونيه، وسيمتع الوافدون نظرهم باللوحات الفنية والأعمال الحرفية، وتحديداً في خان جونيه القديم الذي يضم عدداً من الرسامين والفنانين طيلة أيام المهرجان.

وأكد نائب رئيس بلدية جونيه روي الهوا في حديث لموقع IMLebanon أن الناس بحاجة إلى هكذا نوع من المهرجانات في ظل الواقع الاقتصادي، لافتا الى ان مهرجان “بنص جونيه” يحاكي كل الفئات كما يساعد على إعادة انعاش الأسواق، وهذا ما تفتقده في المهرجانات الضخمة التي كانت تنظم سابقاً.

 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top