2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo بعد تحذير أمين عام الحزب… كيف تجمع إسرائيل معلوماتها من لبنان؟ logo حركة “الأرض”: وثيقة بكركي لم تعد تنفع والمطلوب وحدة وطنية logo مُحاولة سرقة وإطلاق نار… ماذا حصل داخل أحد المباني مساء اليوم؟ logo بعد فوزهما بمسابقة بباريس .. بوشكيان: ابداعات لبنان تتوالى logo بسبب تهديد إرهابي "مرتفع جدا"... استنفار في فرنسا! logo بيان لأمن الدولة يتعلّق بفرار داني الرشيد… هذه تفاصيله logo قوة إسرائيلية ضمن بنك أهداف حزب الله logo بيان "توضيحي" من أمن الدولة حول حيثيات توقيف داني الرشيد
علاج حروق الزيت والتصرف الصحيح حال تعرضك له
2019-07-08 12:10:18


علاج حروق الزيت والتصرف الصحيح حال تعرضك له


إن كنت تتعرضين إلى حروق الزيت وقت طبخك سواء كانت بسيطة أم لا فيجب ان تتعلمي علاج حروق الزيت وكذلك ماهو التصرف الصحيح والسريع حال تعرضك له ، أن النوع الاكثر شيوعا من الحروق هو الحرق الحراري، والذي يكون بسبب الحرارة أو النار، ومعظم الحروق الحرارية التي تحدث في المنزل تكون في المطبخ، حيث ان الزيت الحار هو الجاني المتكرر في أغلب الحروق الحرارية. الزيت الحار يمكن أن يدفق أو يمتد من الوعاء أو المقلاة أثناء الطبخ الى جسمك ويديك، وإذا تعرضت لحرق الزيت يجب عليك إجراء الإسعافات الأولية على الفور لمنع المزيد من الضرر .

علاج حروق الزيت

أشياء تحتاج إليها :

ماء بارد

قطعة قماش نظيفة

كريم حروق

محلول، إذا لم يكن لديك كريم حروق

ضمادة



الطريقة :

خطوة 1 : منع المزيد من الضرر من الزيت الساخن، عن طريق الابتعاد عن الوعاء أو المقلاة  التي تحتوي على الزيت الساخن، ومنع الزيت الساخن من الانتشار، وخلع أي ملابس أو مجوهرات قد تكون ملوثة وقريبة من مكان الاصابة .



خطوة 2 : تشغيل الماء البارد على الحرق لمدة 15 دقيقة أو حتى يبدأ حرق الزيت في أن يبرد، وعليك تجنب وضع الثلج على الحرق لأنه يمكن أن يلحق المزيد من الضرر عن طريق حرق الأنسجة .

الضغط على مكان الاصابة تحت الماء البارد بقطعة قماش نظيفة حتى تصبح رطبا، حيث ان هذا يمكن أن يساعد في تخفيف بعض الألم المرتبط بحروق الزيت .

خطوة 3 :



تطبيق كريم الحروق على مكان الاصابة، وإذا لم يكن لديك كريم حروق، عليك الحفاظ على الحرق رطب وتجنب تلف الأنسجة، ثم بعد ذلك لف ضمادة حروق أو قطعة قماش نظيفة لمنع التهيج، ولا تقومي بلف الضمادة بشكل ضيق جدا لأنها يمكن أن تبطئ عملية الشفاء .



خطوة 4 : النظر في التماس المساعدة الطبية، وفي حرق الزيت الخفيف قد لا تحتاج الى مزيد من العلاج، ولكن رؤية الطبي لا يمكن أن يهمل، حيث ان الطبي يقوم يعمل تقييم للحروق للتأكد من عدم وجود علامات للعدوى أو مضاعفات أخرى.



إذا كان الحرق يغطي مساحة أكبر من بصمة اليد أو تخترق أكثر من طبقة واحدة من الجلد، فإنه يمكن تصنيفه انه من الحروق الشديدة والتي تحتاج إلى مزيد من العلاج، وفي حالات الحروق الشديدة، يجب عليك التماس العناية الطبية على الفور.



علاج حروق الزيت التي تتعرضين لها في المطبخ :

حروق الزيت غالبا ما تجعل المنطقة حمراء ومؤلمة، وغالبا ما تكون حروق من الدرجة الأولى أو حروق سطحية.

يمكن أن تسبب بثور مؤلمة إذا لم تعالج في الوقت المناسب، ويمكن للعديد من العلاجات الطبيعية أن تساعد في التئام الجروح وتقليل الألم، وحروق الزيت الطفيفة تميل للشفاء في غضون بضعة أيام أو ما يصل إلى ثلاثة أسابيع.



1. المياه الباردة :

وقف الحرق من الانتشار عن طريق تشغيل الماء البارد على منطقة الحرق لعدة دقائق في غضون ثوان من التعرض للزيت الحار .

يمكنك أيضا وضع كمادات باردة على المنطقة المصابة، وتكرار العلاج كل بضعة ساعات للتخفيف من الانزعاج، ولا تستخدم الثلج لأنها يمكن أن يقلل من تدفق الدم، مما يسبب في نهاية المطاف الأضرار التي تلحق بالأنسجة الحساسة.



2. البطاطس الخام :

البطاطس الخام يمكن أن تعالج حروق الزيت الطفيفة بسبب خصائصه المضادة للتهيج والمهدئة، والتي تساعد في تخفيف الألم وتقليل فرصة وجود بثور.

الطريقة :

ببساطة قطع شريحة من البطاطس النيئة وفركها على منطقة الحرق، والتأكد من انتشار عصير البطاطا على المنطقة المصابة .

خيار آخر هو عصر البطاطا الخام وتطبيقها على المنطقة المصابة لمدة 15 دقيقة.



للحصول على أفضل النتائج، استخدم أي من هذه العلاجات بعد حدوث الحرق في اقرب وقت ممكن.

3. هلام الصبار :

هلام الصبار له خصائص الدواء القابض وشفاء الأنسجة والتي يمكن أن تساعد في شفاء الحروق.

الطريقة :

قطع قطعة صغيرة من ورقة نبات الصبار وتطبيق الهلام الطازج مباشرة على الحرق.

يمكن أيضا مزج ملعقة واحدة من هلام الصبار والكركم وتطبيق الخليط على منطقة حرق الزيت.

إذا لم يكن لديك نبات الصبار فيرا، يمكنك تطبيق كريم يحتوي على هلام الصبار في المكونات .



قد يهمك أيضا:



السعرات الحرارية للتمر لا تهدد الرجيم



فيتامين سي يقوّي جهاز مناعتك



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top