2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo الدراما العربية لرمضان 2024: الحلقة الثالثة الخليجي ضائع والكويتي مشتت والسعودي ينطلق والعراقي يُقلِد وغريب واليمني مغامرة!...(جهاد أيوب) logo الشرطة الفرنسيّة تطوّق القنصليّة الإيرانيّة في باريس لهذا السبب! logo السوريون يبحرون بكثرة من شمال لبنان.. وقبرص تصدهم logo "الحزب" يقصف مواقع وينعى شهيداً: غارات إسرائيلية تدمّر منزلاً logo إعلام يكشف: الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران "انتهت"! logo بعد هجوم وسط إيران... لابيد يندّد بمنشور ساخر لبن غفير logo "خطة اليوم التالي غير موجودة"... تفاصيل جديدة حول تحرّك سفراء الخماسية! logo حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو)
أبرز أعراض ألم الرأس والبطن وأسفل الظهر
2019-07-09 17:36:00


أبرز أعراض ألم الرأس والبطن وأسفل الظهر


كثيرًا ما نشعر بآلام مفاجئة لكن لا نهتم بها أو أعراضها لكنها في الحقيقة تحمل معانى وعلامات لأمراض أخرى قد تكون خطيرة ويجب على الفور التوجه إلى الطبيب لعلاجها حتى لا تتفاقم المشكلة بشكل أكبر، حسبما ذكر موقع "webmed".



أعراض يجب عدم إهمالها عند الشعور بها



1-آلام الصدر



الشعور بألم أو ضغط في منطقة الصدر قد تكون علامة للإصابة بنوبة قلبية، لعدم حصول القلب على كمية كافية من الأكسجين عن طريق الدم، ويمكن تمييز آلام الصدر الناتجة عن مشكلات القلب بأنها تكون شديدة مع الشعور بثقل في الجانب الأيسر من الصدر مع ضيق التنفس .



2-آلام الرأس الشديدة



آلام الرأس مزعجة للغاية وقد لا تتحسن بالرغم من تناول الأدوية المسكن ما يعنى وجود مشكلة أكبر وقد تكون علامة على الإصابة بورم بالمخ أو أنها أحد أعراض السكتة الدماغية أو الجلطة الدموية ويصاحبها علامات مثل تصلب الرقبة والحمى والرعشة والشعور بضعف وتعب فى الجسم وتنميل بالأطراف وغثيان وقيء  



3-آلام أسفل الظهر



يمكن أن تحدث آلام أسفل الظهر بسبب عادات صحية خاطئة، ولكن يجب التأكد من أن هذا الألم لا ينتج عن مشكلة صحية مثل الانزلاق الغضروفي، وهناك مشكلات صحية أخرى تنتج عنها آلام أسفل الظهر مثل حصوات الكلى ومشاكل القولون والإصابة بالأورام.



4-آلام البطن



إذا كانت آلام البطن غير محتملة ومستمرة، فيمكن أن يكون السبب هو عدوى خطيرة أو تسمم أو مشكلة في البنكرياس يجب التدخل فيها فورًا.



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top